رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

تصريحات السيسي عن عودة الجماهير للمدرجات تثير قلق "رياضة النواب"

الأربعاء 26/يوليه/2017 - 03:50 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي- أرشيفية
طباعة
لا تزال قضية عودة الجماهير للملاعب قائمة، بل أصبحت أكثر تعقيدًا بعد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات مؤتمر الحوار الوطني الرابع للشباب بالإسكندرية، وتأكيده أن تلك القضية ذات أبعاد ومحاور عديدة، ولن يمكنه اتخاذ هذا القرار منفردًا دون الرجوع لوزارتي الداخلية والشباب الرياضة، خاصة أن الأمور الأمنية بحاجة لمزيد من الاستقرار قبل العودة.
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أعربت عن قلقها حيال تلك التصريحات، خاصة أنهم استمروا في عقد مجموعة كبيرة من اللقاءات مع شركاء المنظومة، حيث أكدوا مرارًا وتكرارًا أخذ موافقات نهائية من الأمن واتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة، وأنه ليس هناك أدنى مانع من عودة الجماهير تدريجيًّا للملاعب بداية من الموسم الكروي المقبل.
وقال النائب سمير البطيخي، عضو اللجنة: إن المؤشرات توضح أن هناك طفرة وتطورًا في أداء الجماهير التي تحضر بعض فعاليات اللقاءات القارية والعربية، وأصبحت الأمور أكثر هدوءًا عن ذي سابق، باستثناء قلة منفلتة تسعى إلى إحداث حالة من التشويش على الصورة المضيئة للمنظومة الرياضية ككل، وهؤلاء لن يفلتون من العقاب لارتكابهم جريمة مزدوجة، أولها خرق قانون الرياضة الجديد، وثانيها زعزعة الاستقرار.
وأوضح البطيخي أن الرئيس السيسي مدرك تمامًا حجم التحديات والمصاعب التي تواجه المنظومة الرياضية، وحديثه بفعاليات المؤتمر شمل جميع جوانبها، ووضع النقاط على الحروف، ووضع الجميع أمام مسئولياته، مؤكدًا أن المنظومة الرياضية بكل دول العالم مجرد منظومة لإعلاء الروح الرياضية وتقوية العلاقات والأوصال والترويح عن النفوس، ولكن عندنا في مصر نرى منظومة "هاوية" تحاول قلة من الجماهير السيطرة عليها وإساءة مظهرها الحضاري.
وطالب عضو اللجنة، الشباب بضرورة قراءة وتفهم بنود ومواد قانون الرياضة الجديد بكل عقلانية؛ لأن ارتكاب الأخطاء والجهل بعقوبتها لن يعفي من الجزاء القاسي والرادع بالقانون، مشيرًا إلى أن عودة الجماهير للملاعب ستكون بدءا من الموسم المقبل بصورة كبيرة، وسنطلب عقد لقاء مع الرئيس لشرح أبعاد الموضوع لأخذ موافقة منه لو استدعت الأمور لذلك؛ لأننا نؤمن بأن عودة الجماهير للملاعب مظهر من مظاهر استقرار الدولة.
وأوضح أن المسئولية لا تقع على المشجعين وحدهم بل تمتد للأجهزة الفنية واللاعبين؛ لأنهم يتسببون أحيانًا كثيرة في بعض الأزمات واستثارة شغب الجماهير بإطلاقهم إشارات أو علامات.
وأضاف النائب رضوان الزياتي، وكيل اللجنة، أننا نسعى بكل قوة لعودة الجماهير للملاعب في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن جميع المسئولين عن المنظومة عازمون ولديهم الرغبة الحقيقية في عودتها، وأن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على إعادة النسق الحضاري لكل القطاعات.
وأوضح الزياتي أن دراسة القرارات بجدية وحزم أمر جيد للغاية، ويبتعد عن اتخاذ خطوات والعودة فيها مرة أخرى، لافتا إلى أن التريث أهم ما يميز القيادة السياسية الحالية، وأن مسألة عودة الجماهير أصبحت مجرد وقت فقط لا غير.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟