رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بعد هجوم البرتغالى على إدارة النادى

الزمالك يفتح باب الرحيل لـ"إيناسيو" ويتهمه بتضليل الجمهور

الثلاثاء 25/يوليه/2017 - 12:28 ص
البرتغالى «إيناسيو»
البرتغالى «إيناسيو» المدير الفني للزمالك
وائل سامى - أيمن مصطفى الزوى
طباعة
مرتضى منصور: تصريحات المدرب «قلة أدب» وأحبطت اللاعبين
الغيابات تضرب الفريق قبل مواجهة العهد اللبنانى
يبدو أن أيام البرتغالى «إيناسيو»، المدير الفنى لنادى الزمالك، أصبحت معدودة داخل القلعة البيضاء، بعد التصريحات التى أدلى بها عقب مباراة الفتح الرباطى المغربى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل منهما فى مباراة الجولة الأولى بالبطولة العربية.
كان المدرب البرتغالى انتقد إدارة الزمالك بسبب بيع مصطفى فتحى، ومحمود عبدالمنعم كهربا، وستانلى، دون توفير بدائل، مضيفا: «لست ساحرا حتى أفوز بالمباريات حاليا، فأنا لست المسئول عن بيع اللاعبين وتفريغ النادى من لاعبيه فى هذه الفترة، ونحن نشارك فى البطولة العربية».
وقال مصدر مسئول داخل القلعة البيضاء: «إن مجلس الإدارة مستاء من تصريحات المدرب ووصفها بالغريبة فى هذا التوقيت، فإذا كانت الإدارة لا تساعده فلماذا تكلم الآن وصمت الأيام الماضية والفريق كان بكامل نجومه وخرج من دورى أبطال إفريقيا؟».
تصريحات «إيناسيو» أثارت غضب المستشار مرتضى منصور، رئيس النادى، حيث خرج للرد عليها واصفا إياها بـ«قلة أدب»، وقال إن هذه التصريحات أحبطت اللاعبين قبل استكمال مشوارهم فى البطولة العربية، ورغم أن إدارة الزمالك دائما ما كانت تخرج للدفاع عن «إيناسيو» وتؤكد أنه ليس سبب الخروج من دورى أبطال إفريقيا وخسارة لقب الدورى إلا أن النادى حمله هذه المرة مسئولية التعادل أمام الفتح المغربى.
واتهمت إدارة الزمالك «إيناسيو» بأنه يضلل الرأى العام فيما يخص اللاعبين الراحلين عن الفريق رافضة هذا الأسلوب، وبدأت الأصوات تتعالى داخل أروقة القلعة البيضاء بتوجيه الشكر لإيناسيو والإطاحة به خاصة فى ظل عدم نجاحه فى التقرب من اللاعبين، حيث نما إلى علم المجلس الأبيض أن الكثير من اللاعبين باتوا لا يرغبون فى وجوده.
وطالبت بعض الأصوات داخل النادى بتكليف طارق يحيى المدرب العام بمهمة المدير الفنى للفريق والاستغناء عن خدمات إيناسيو، خاصة أن يحيى علاقاته جيدة باللاعبين ودائما ما يهتم بالجانب النفسى لديهم.
ويعد رحاب أبو رجيلة، عضو مجلس إدارة النادى، من أكثر المؤيدين لفكرة رحيل إيناسيو، بعد فشله فى الفوز بالدورى وخروجه من دورى الأبطال، فى ظل وجود كتيبة الزمالك كاملة معه.
ويدرس مرتضى فرض حظر إعلامى جديد على «إيناسيو» بعد التصريحات الأخيرة التى تسببت فى حالة من الغضب داخل القلعة البيضاء وزعزعت استقرار الفريق، وذلك فى حالة ما استمر «إيناسيو» ولم يرحل.
وعلى صعيد فريق الكرة، طالب طارق يحيى لاعبى الزمالك بعدم الانشغال بما أثير مؤخرا من خلافات بين الإدارة وإيناسيو، مشددا على ضرورة التركيز فى مباراة العهد اللبنانى المقرر إقامتها غدا الأربعاء، فى المباراة الثانية للفريقين بالبطولة العربية.
وقرر الجهاز الفنى للزمالك استدعاء الثنائى أسامة إبراهيم ومحمد يوسف «كماتشو»، استعدادًا للقاء العهد.
وتضم قائمة الزمالك لملاقاة العهد كلا من «أحمد الشناوى وعمر صلاح فى حراسة المرمى، وخط الدفاع: محمد مجدى وحسنى فتحى وعلى جبر ومحمود حمدى وأحمد أبو الفتوح وحازم إمام، وفى الوسط: إبراهيم صلاح ومحمود دونجا وإبراهيم عبد الخالق وأحمد توفيق ومعروف يوسف وشيكابالا وأحمد رفعت وطارق حامد، وفى خط الهجوم: باسم مرسى وحسام باولو».
يأتى ذلك فى الوقت الذى تحوم فيه الشكوك حول مشاركة أحمد رفعت مع الفريق الأبيض، بعد الإصابة التى تعرض لها فى مباراة الفتح المغربى.
من ناحية أخرى، رفض مجلس إدارة نادى الزمالك التراجع عن فكرة تأجيل الصفقات الجديدة بدعوى الحفاظ على استقرار الفريق فى البطولة العربية كما طالب البعض، وقرر الأبيض استكمال صفقاته فى ظل الصراع بين الأندية على خطف أفضل اللاعبين.
وقرر مجلس إدارة نادى الزمالك التراجع عن إبرام صفقة تبادلية مع إدارة نادى مصر المقاصة للحصول على خدمات أحمد داوودا لاعب الفريق الفيومى، بعدما كان الاتفاق يقضى بانتقال إسلام جمال للمقاصة نظير ضم داوودا.
وطلب مجلس إدارة النادى الأبيض إنهاء الصفقة دون تبادل لاعبين، وتم الاتفاق على شراء الزمالك للاعب مقابل ٦ ملايين جنيها.
ومن المقرر أن يحسم مجلس القلعة البيضاء صفقة لاعب وسط المقاصة بشكل رسمى خلال الأيام القليلة المقبلة بسداد المبلغ للنادى الفيومى، والحصول على الاستغناء الخاص باللاعب.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟