رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

"حزب الله" يسيطر على مواقع لـ"النصرة" في جرود عرسال

السبت 22/يوليه/2017 - 03:05 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
د.ب.أ
طباعة
سيطرت ميليشيا "حزب الله" على منطقة الرهوة في جرود عرسال وموقع ضهر الهوة في الجرود مساء الجمعة، بشكل كامل، فيما استهدف الجيش اللبناني مجموعة من المسلحين كانت تحاول التسلل إلى داخل عرسال.
وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، أن "حزب الله" سيطر بالكامل على الرهوة في جرود عرسال، كما سيطر مقاتلو "حزب الله" على موقع ضهر الهوة، أهم المواقع في جرود عرسال، ونزعوا راية "جبهة النصرة" من الموقع.
وتتمثل أهمية الموقع في فتح الطريق أمام التقدم باتجاه وادي الخيل ووادي الدب.
وأضافت الوكالة أن الجيش اللبناني استهدف "بالأسلحة الثقيلة، مجموعة إرهابية كانت تحاول التسلل عبر مراكزه إلى عرسال".
وكان "حزب الله" شن هجوماً كبيراً باتجاه سهل الرهوة وعلى موقع ضهر الهوة، وحدثت اشتباكات على مسافة قريبة مع مسلحي فتح الشام.
وشهدت جرود السلسلة الشرقية عمليات قصف متقطعة تشتد أحياناً على جرود الرهوة معقل تنظيم أمير داعش موفق أبو السوس، بعد انضمامه إلى المعركة، وسمعت أصداء القصف في قرى البقاع الشمالي وعرسال.
واستهدف "حزب الله" بالصواريخ الموجهة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام آليتين لجبهة "النصرة" على طريق فرعي جنوب وادي حميد في جرود عرسال، ما أدى إلى تدميرهما ومقتل من في داخلهما.
وذكرت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" في وقت سابق اليوم الجمعة، أن العملية العسكرية انطلقت صباح الجمعة، "لتطهير جرود بلدة عرسال اللبنانية والقلمون السوري من الإرهابيين".
واستهدف الجيش السوري وميليشيا "حزب الله" بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار وتحصينات ومواقع "جبهة النصرة" في ضهر الهوة وموقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخيل وشعبة النحلة في جرود بلدة عرسال اللبنانية.
وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية في وقت سابق اليوم، أن "حزب الله" يستهدف بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار المسلحين في نقاط وتحصينات ومواقع جبهة النصرة في ضهر الهوة وموقع القنزح ومرتفعات عقاب وادي الخيل وشعبة النحلة في جرود عرسال اللبنانية.
وقالت إن الجيش اللبناني قام باستهداف المجموعات الإرهابية التي حاولت الفرار باتجاه بلدة عرسال بعد بدء العملية العسكرية لتطهير جرود عرسال من المسلحين على يد "حزب الله" والجيش السوري صباح أمس الجمعة.
وتحدثت الوكالة عن انطلاق الهجوم البري لـ"حزب الله" من مرتفعات السلسلة الشرقية باتجاه مواقع النصرة مع ساعات الصباح، بعد قصف مدفعي مركز وغارات جوية للطيران السوري.
وأشارت إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ حوالي 15 غارة متتالية على مواقع النصرة في جرود عرسال.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟