الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

وزير الخارجية يوجه الشكر لنظيرته الغينية لدعم "مشيرة خطاب"

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
التقى سامح شكري وزير الخارجية، مع ماكالي كمارا وزيرة خارجية غينيا على هامش مشاركته في الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي خلال يومي 10 و11 يوليو 2017 في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، مساء اليوم الإثنين، بأن وزير الخارجية سامح شكري استهل اللقاء بتوجيه الشكر لوزير خارجية غينيا على جهود الرئيس الغيني ألفا كوندي، باعتباره الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي من أجل دعم السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر وإفريقيا لمنصب مدير عام اليونسكو.
وأضاف أبو زيد، أن الوزيرين ناقشا التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات المختلفة، خاصة في مجال نقل الخبرات وبناء القدرات من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، فضلا عن التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف من خلال الدور الرائد لكل من الأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية في هذا الشأن. كما قام وزير الخارجية بتوجيه الدعوة لنظيرته الغينية لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة.

من جهتها، أكدت وزيرة خارجية غينيا على دعم بلادها التام وإفريقيا لمرشحة مصر وإفريقيا لليونسكو، مؤكدة على أن الرئيس الغيني لن يدخر جهدا من أجل دعمها على مستوى الدول أعضاء المجلس التنفيذي لليونسكو.