الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

برلمانية ألمانية تطالب الفيفا بسحب تنظيم كأس العالم من قطر

فيفا- أرشيفية
فيفا- أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
جدَّدت نائبة رئيس مجلس البرلمان الألمانى كلوديا روث، دعوتها لاتحاد كرة القدم "الفيفا" إلى التحرك فورًا لسحب استضافة قطر بطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022، موجهة تساؤلات للفيفا عن نظامية منح تنظيم كأس العالم لدولةٍ ليس لها تاريخ كروي وترعى الإرهاب حول العالم، ولا تحترم حقوق الإنسان.
واستدلّت بوفاة أكثر من عامل فى المنشآت التى تبنى استعدادًا لتنظيم كأس العالم.
وأكدت روث أن الأحداث الأخيرة المتمثلة فى قطع كل من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر هو دليل آخر يضاف إلى السجل السيئ الحافل لقطر.
جاء ذلك خلال حديثٍ صحفى أدلت به روث، لصحيفة "دي فيلت" الألمانية، أشارت فيه إلى أن اختيار قطر منذ البداية لم يتم بناء على الكفاءة الرياضية، ولكن بسبب المال، مؤكدة أن قطر حتمًا ليس البلد المناسب لتنظيم مثل هذه البطولة.
وفى السياق نفسه خاطب رينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألمانى وعضو مجلس الفيفا، مجلس الفيفا بشأن وضع معايير واضحة لمنح تنظيم كأس العالم.
ونتيجة قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر فإن 3 دول كبرى هي ألمانيا وإسبانيا وأمريكا تواصلوا مع الاتحاد الدولى لكرة القدم للحصول على حق تنظيم كأس العالم 2022؛ لامتلاكهم البنية التحتية المطلوبة ولخبراتها السابقة فى تنظيم بطولات عالمية مماثلة.