رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أحمد خالد موسى: العمل مع "السقا" كان حلمًا

الإثنين 26/يونيو/2017 - 07:15 م
البوابة نيوز
محمد زكى
طباعة
يعيش المخرج الشاب أحمد خالد موسى أجواء من السعادة والقلق معا، فبعد عرض مسلسله الأخير «الحصان الأسود» مع النجم أحمد السقا يعرض له الآن فيلم «هروب اضطرارى» مع السقا أيضا.
عن الفيلم يقول موسي: «سعيد للغاية بالتعاون مع الفنان الكبير أحمد السقا، خاصة أن الفيلم يعد من أهم الخطوات العملية فى حياتي، وكان مسئولية كبيرة وصعبة فى نفس الوقت».
وأضاف: أن «التواجد مع كم كبير من النجوم كان أمرا صعبا، خاصة أن الجميع يرغب فى إظهار المشاهد الخاصة به فى أفضل صورة، وهو الأمر الذى أخذ وقتًا طويلًا من التركيز والعمل الجاد حتى يظهر العمل بشكل جيد فى النهاية».
واستكمل كلامه قائلا: «العمل مع السقا مختلف عن أى فنان آخر، لأنه صاحب شعبية كبيرة، ومن أهم النجوم فى مصر، والفكرة أيضا أننا نتعاون فى فيلم ومسلسل، وهذه مسئولية كبيرة جدا، لأن هناك عامًا فنيًا كاملًا يعتمد فيه عليّ، وأعتقد أن خطوة التعامل مع جيلى لم يقم بها من قبل وهى خطوة مهمة بالنسبة لي، حتى أستطيع أن أقول إن الجيل الذى أنتمى إليه يستطيع أن يتحمل المسئولية، وأن يحافظ على مستوى السينما والدراما معا».
ويضيف: «وحتى لا يقال إن نجاح «الميزان» و«بعد البداية» كان صدفة، وأعتقد أننا وصلنا إلى كوالتى جيدة فى التصوير، وإن شاء الله ننافس بشكل جيد، وطموحنا أن نحصل على نسبة مشاهدة عالية وكذلك إعجاب النقاد بجوار الجمهور».
ويتسطرد كلامه قائلا: «المنافسة بالفعل شرسة وصعبة، ولكن الصورة الجيدة والعمل الجيد لهما جمهورهما أيضا، وهذا لا ينفى أن السقا له شعبية طاغية، وهناك من ينتظر أعماله بالتحديد لمشاهدة ما يقدمه من خلالها».
وأضاف: «إن العمل مع السقا كان حلمًا بالنسبة لي، وأن أعمل معه فى مسلسل وفيلم شرف كبير، وأريد أن أقول من عشر سنين كنت هشتغل فى فيلم مهم جدًا لأحمد السقا، وكنت مساعدًا صغيرًا جدًا، والمهم يعنى أن المساعد الأول عمل كل حاجة لحد ما مشانى من الفيلم، على الرغم أن كل الناس كانت شايفة إنى بعمل كل إللى علىّ وزيادة، وبالصدفة اليوم ده كان بابا بيعمل عملية صعبة والحمدلله عدت على خير، وقالى أوعدنى إنك تبقى قريبًا مكان المساعد الأول متفضلش مساعد صغير كده».
وتابع: «لكن العند الذى داخلى جعلني أقول إن شاء الله مش هكون مكان المساعد الأول، أنا هكون مكان المخرج الكبير، وهعمل فيلم مهم بالسقا، وهيكون بطل فيلمى، المعجزة أنه أول فيلم لى الحمدلله كان بالفعل مع السقا اللى بحبه».
وعن وجود أسماء كثيرة فى العمل، يقول: «لكل فنان فى العمل مذاق خاص، وتستطيع القول إن وجود أكثر من ٢٠ ضيف شرف فى الفيلم أضافوا له الكثير وأعطوه مذاقا خاصا، ولم أجد مشكلة مع أحد فى الظهور بمشاهد صغيرة، فكل فنان فيهم وافق على الظهور كضيف شرف شعرت بأنه يخاف على العمل مثل بطله تماما».
واستكمل كلامه قائلا: «الخلطة التى طلبتها بها كل العناصر المهمة لنجاح العمل، وكذلك شركة الإنتاج التى وفرت كل السبل لخروج العمل بشكل جيد».
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟