الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

أيمن بهجت قمر: انتظروا عودة مبهرة لشريهان

الشاعر والسيناريست،
الشاعر والسيناريست، أيمن بهجت قمر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شدد الشاعر والسيناريست، أيمن بهجت قمر، على أن والده كان له دورا كبيرا في تشكيله وعيه ودخوله عالم الكتابة والشعر مبكرا، كاشفا عن العمل المسرحي الضخم الذي ستعود به الفنانة شريهان للساحة الفنية من جديد.
وقال “أيمن” في حواره مع الإعلامية شافكي المنيري، عبر برنامج “رمضان الناس الحلوة”، عبر نجوم إف إم: “في بدايتي كنت أقلد الكلمات الرائجة، ثم ظهرت الأغاني الحزينة وتأثرت بها، حتى مسكت في جملة معينة في إحدى أغاني هشام عباس وبدأت أحدد طريقي، والشاعر الراحل عبدالوهاب محمد قال لي لازم يبقى لك شكل.. وأنا متأثر بعالم التترات بأستاذي سيد حجاب وهو من أحببني في مجال الشعر والكتابة، وكان دائما في بيتنا عمار الشريعي وبليغ حمدي".
وأضاف: "لما كتبت تتر مسلسل (الوتد) وهو كان أول أعمالي كنت متأثر بكتابات سيد حجاب، وشعرت إني سأكون الشاعر التايواني منه، وقررت وقتها أن أكتب من قلبي وقررت أن أظل على طريقي، من حظي وكرم ربنا علي لقيت لنفسي شكل، وأنا عندي حلم وبالتأكيد هو مستحيل أكتب ولو شطر للفنانة اللبنانية فيروز".
وعن تصريح سابق له أنه أصبح شاعرا بالصدفة، أوضح: “قصدي بالصدفة إني كنت متأثرا بعالم المسرح الخاص والدي وكنت أحب أجلس معه وهو يكتب السيناريو وأطابق بما هو مكتوب وبما ينفذ على الخشبة، وأبويا عمل لي حاجة عظيمة ومن وأنا صغير كنت أقرأ لبيرم التونسي فهذا شكل وعيي جدا ووجداني.. وأخر حاجة أتخيلها إني أكتب أغاني، ومع وفاة والدي فهو كان أقرب الناس لي وعشنا سويا لفترة طويلة وحدنا وكان هو منفصل عن والدتي فتأثرت بشدة وكان عمري 15 عاما، وهو كان يعيش يومه بيومه كان الفن أهم حاجة عنده ويجلس مع أصحابه ليل ونهار يكتب فقط، وكان عنده سيارة مرسيدس وباعها قبل وفاته بشهرين ولم يترك لي سوى 7 آلاف جنيه، وجاء زوج والدتي المخرج عادل صادق كان ونعم الرجل الجدع معي والحنين وكان ووالدي أصحاب وكنت أستغرب هذا الأمر، ولكن الشعر كان يخرج المشاكل والزعل وكنت بحول أي مشكلة في حياتي على الورق.. وعشت حياتي كطفل أيضا ولعبت كرة".
وعن علاقته بالفنانة شريهان، كشف: “هي فنانة طلعت بمية راجل، خاصة بعد وفاة والدي فهي كانت من الناس القليلين اللي بيسألوا عني ويساعدونني وعمرها ما تأخرت عني في أي شيء، ومهما أقول لن أوفيها حقها وهي عملت كثير، وهي ست وفية جدا لأصدقائها ومخلصة بشكل كبير، وأبويا كام مؤمن بها بشكل كبير وعملها مسرحيات رائعة مثل شارع محمد علي وعشان خاطر عيونك.. ويارب المشروع الجديد الذي يكتب الىن يطلع فعلا على قدر نجوميتها، وهي واجهت محنة كبيرة جدا مع المرض ومن الخير اللي عملته ربنا شفاها الحمدلله، وما رأيته مما يقدمه العدل جروب لها حاجة مبهرة".
وكشف: "أنا بعمل لها مسرحية من ضمن 13 مسرحية عن المرأة في كل العالم، وسيكون عرض مسرحي بأكبر ملحنين ومصممين رقصات وديكور وإبهار، وبيعمل رجوع للمسرح الاستعراضي".