الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

مدرب النصر لـ"البوابة نيوز": تعرضنا للظلم الموسم الماضي وربنا كلل جهودنا بالتعويض في الحالي.. نعمل في النادي على المنافسة والاستثمار معًا.. وقرار ابتعادي عن الفريق في الممتاز يخص الإدارة

سيد عيد في حواره
سيد عيد في حواره لـ "البوابة نيوز"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

في البداية ماهي المعايير التي اعتمدت عليها للعودة بالفريق لمنافسات الدوري الممتاز من جديد ؟

الإنجاز تحقق بفضل الله في المقام الأول والأخير، نجحنا في تعويض تعبنا الموسم الماضي، حيث تعرضنا للظلم بالإضافة لوجود بعض القصور ولكن خططنا من بداية فترة الإعداد بهدف الصعود للممتاز وحققنا هدفنا بنجاح منقطع النظير قبل نهاية المسابقة بخمسة أسابيع، وهذا يعتبر إعجازا في ظل المنافسة الشرسة ووجود أكثر من فريق له اسم وتاريخ كبير في أصعب موسم في الممتاز ب.

ماهي المقاييس الفنية التي يعمل من خلالها الجهاز الفني بقيادتك سواء في اختيارات اللاعبين وإعداد الفريق؟

نعمل من خلال إمكانيات محدودة للنادي ونبحث عن اللاعب الذي لديه طموح ورغبة في صناعة اسم لنفسه دون النظر للمال ولا نعرف في العمل سوى الاعتماد على الله والإخلاص والجهد في الملعب خلال التدريبات.

كيف تم التخطيط لهذا الموسم من البداية ؟

نحن نعمل في نادي النصر علي خطين متوازيين المنافسة والصعود والاستثمار، فمنذ ان بدأنا العمل في النصر منذ عشر سنوات خططنا علي المدي البعيد ونجحنا والدليل ان الفريق صعد للممتاز مرتين خلال ثلاث مواسم.

خططنا للموسم الحالي منذ ان كان الفريق في الممتاز المويم قبل الماضي من خلال سنوات العمل الكبيرة في الممتاز ب والتعلم من تجارب الفرق الاخير خططنا لبناء فريق يتوافر فيه القدرة علي العودة للممتاز في حالة الهبوط وهو ما حدث بالفعل بضم عدد كبير من العناصر المميزة في الممتاز نجحنا في بيع خمس لاعبين بخمسه مليون جنيه وحافظنا علي القوام الاساسي ودعمنا بلاعبين اكفاء نجحوا في مساعدة النادي في العودة مجددا للممتاز.

هل كانت هناك بعض العوامل التي تنقص الفريق الموسم الماضي ؟

بالفعل كان هناك قصور في بعض المراكز ونجحنا في علاج ذلك بالابقاء علي العناصر المميزة واصحاب الخبرات امثال ميدو وحازم ممدوح ومحمد سعيد ومحمود القط ودخير محمد وعصام ثروت ومحمد حجاج وكيتا ودعنا الفريق بمجموعة مميزة كان لهم دور كبير في الصعود امثال خالد رضا واحمد ربيع وزيكو وجون مانجا وحجاج محمد والاعتماد علي محمد مصطفي حارس المرمي واحمد حسين ومروان حمدي ابناء قطاع الناشئين وتم اعداد الفريق علي مدي اربعة اشهر تم خلالها التركيز علي النواحي البدنية والخططية.

البداية كانت صعبة بالنسبة للنصر ولكن استعاد الفريق توازنه سريعا فما السر في ذلك؟

نعم تعرضنا لهزة عنيفه في بداية الموسم بالهزيمة امام فريق اتحاد الشرطة والتعادل مع الدخان وهذا شئ طبيعي في ظل بداية مسابقة ومواجهة فرق لديهم طموحات المنافسة علي الصعود مثل الشرطة والدخان ونادي مصر وفرق اخري لديها امكانيات اضعاف امكانيات النصر بالاضافه الي تاثر اللاعبين بالظلم الذي وقع علي النصر في نهاية الموسم الماضي، فبرغم فترة الاعداد الطويلة الا انه يتم تقييم اللاعبين بشكل جيد في المباريات الرسمية وهذا يحتاج لخمس مباريات علي الأقل للتجانس بين اللاعبين ونجحنا في إعادة التوازن للفريق وحققنا انتصارات متتالية وصعدنا للقمة حتى النهاية.

ما دور إدارة النادي والدكتور عمرو مع الفريق ؟

الإدارة كانت من اشد الماسندين للفريق حيث الحفاظ علي الاستقرار وتوفير المناخ الجيد للعمل هذا بالاضافة للعلاقات الطيبة بين الادارة والجهاز الفني واللاعبين.

إدارة النادي برئاسة الدكتورة سحر عبدالحق ظلوا خلف الفريق طوال الموسم في جميع المباريات بالإضافة لتكاتف الجميع داخل النادي من موظفين ومدربين وأعضاء لتحقيق الإنجاز بالصعود للممتاز بكل الحب مما ينعكس علي اللاعبين، كما ان ادارة النادي وفرت كل متطلبات الفريق طبقا للائحة المالية الموضوعة ولم يتاخروا علي اللاعبين باي شئ سواء مكافات او مرتبات.

الدكتور عمرو عبد الحق له دور كبير جدا فالعلاقات الطيبة خلقت نوع من التفاهم فهو يسعي بكل جهد لمساندة الفريق ماديا ومعنويا فهو عاشق لكيان نادي النصر ويحلم دائما بالارتقاء بالناي لاعلي المراتب ويعمل باخلاص شديد وهو سببا في تغيير النادي للافضل علي الناوحي الانشائية والاجتماعية والرياضية، كما انه اعطاني كل الصلاحيات وثقته كبيرة في الجهاز الفني كانت سببا في النجاحات الكبيرة التي تحققت كما ان علاقته الطيبة باللاعبين ساهمت في ذلك، حيث يحرص على الاقتراب من اللاعبين بشكل جيد، مما جعلهم يبذلون قصارى جهدهم لإسعاده.

ما هي أصعب الفترات التي مرت على الفريق هذا الموسم؟

أصعب الفترات بداية الدور الثاني ولكن تأكدت أن الله معنا خاصة وأن الفريق مر بفترة من النتائج المتذبذبة، إلا أن نتائج منتخب السويس ونادي مصر كانت دائما في صالحنا، مما يعكس مدي التوفيق الكبير من الله وكنت حريصا على أن أشعر اللاعبين بذلك مما زاد من إصرارهم على إنهاء الدوري بالصعود للممتاز.

وما تقيمك للنصر هذا الموسم؟

هذا الموسم شهد نجاحا كبيرا من الجهاز الفني فهو من أفضل المواسم التي عملت فيها، حيث نجحت في بناء فريق قوي متجانس بشكل كبير والدليل علي ذلك هو أن الفريق تعرض لهزة بخسارة ثلاث لاعبين من عناصره الأساسية في منتصف الدور الأول بإصابة ميدو وجون مانجا وكيتا في مباراة الاتصالات ونجحنا في تعويض غيابهم والبدائل كانت على نفس مستوى الأساسيين وأفضل وساهموا بشكل كبير في حصد العديد من النقاط في الدور الأول.

 حققت المعادلة الصعبة العمل من خلال إمكانيات ضئيلة وتحقيق نجاح كبير

المصداقية والعدل هما اهم عناصر العمل داخل الفريق اللاعب عندما يشعر بالامان يبذل قصاري جهده لتنفيذ تعليمات مدربه فاللاعبين تاتي للنصر برغبة الانضمام للمنظومة الناجحة وذلك بسبب السمعة الطيبة من خلال مصداقيتنا في التعامل.

سيد عيد مستمر مع النصر في الموسم القادم؟

أنا واحد من أبناء هذا النادي العريق وقرار الرحيل ليس قراري فقرار الرحيل عن النصر له جوانب أخرى، الحالة الوحيدة هي عندما تقرر إدارة النادي وخاصة الدكتور عمرو عبدالحق إنهاء عملي مع الفريق.

هل تلقيت عروضا للعمل في أندية أخرى؟

هذا الموسم لم اتلقي اي عروض ووذلك بسبب معرفت الجميع اني متمسك بالعمل في النصر وان النصر متمسك بي ولكن الموسم الماضي تلقيت عرض للعمل في احد اتدية المؤسسات الكبيرة ولكني رفضت ترك الفريق حيث خضت تحدي كبير للعودة للممتاز.

ماذا عن الدروس المستفادة من التجربة الأولي في الممتاز؟

تعلمنا الكثير من التجربة الأولى في الممتاز ولكن كانت هناك اشياء خارجة عن الارادة حيث ضيق الوقت بعد نهاية دورة الترقي وانطلاق الدوري الممتاز فلا يوجد وقت كاف لاعداد الفريق خاصة وان النصر تعاقد مع 20 لاعب جديد بعد رحيل 20 لاعب رفضوا الاستمرار مع الفريق واخذنا وقت كبير في التقييم واختيار اللاعبين وقمنا ببناء فريق جديد ولكن ضيق الوقت حال دون اعداد الفريق بشكل جيد حيث قطعنا معسكر الفريق بالاسماعيلية بعد ثلاثة ايام لانطلاق المسابقة بماواجهة طلائع الجيش.

وأول قرار اتخذته بعد الصعود هو مواصلة التدريبات عقب نهاية الموسم دون إجازات للحفاظ علي المخزون البدني والفني للاعبين.

هل سيتم الإبقاء على اللاعبين الحاليين وكيف سيتم دعم الفريق؟

الفريق الحالي للنصر مميز ويضم عناصر مميزه وسيتم الدعم بنفس سياسة النادي عدم الاعتماد علي اللاعبين الكبار خاصة في ظل الامكانيات الضئيلة فنحن ننجح في دعم الفريق بنوعية لاعبين اكفاء لديهم مواهب مميزة بالاضافة الي دعم الفريق بلاعبين افارقه حيث القوة البدنية والمهارة.

في حالة تلقي أي عروض من الأندية للاعبين هل ستوافق علي رحيل أي لاعب؟

النصر يعمل علي خطين متوازيين المنافسة والصعود الاستثمار فاذا تلقينا اي عرض لاي لاعب بالسعر الذي يليق بمستوي اللاعبين واسم نادي النصر سنوافق علي الفور.

رأيك في منظومة الدوري الممتازب هذا الموسم؟

أود أن أشكر اتحاد الكرة ولجنة المسابقات برئاسة خالد كامل الذي نجح في تنظيم الدوري بشكل جيد ولاول مرة منذ فترة طويلة ينتهي الموسم بدون مشاكل كبيرة كما اود ان اشكر الحكام والمساعدين علي اداؤهم العالي والمستوي الراقي الذي أداروا به المباريات هذا الموسم والدليل هو أن النادي صاحب الأقل إمكانيات مادية والأقل جماهيرية هو الذي تأهل للممتاز.

في النهاية ما هو حلمك الشخصي؟

حلمي الشخصي مرتبط أيضا بنادي النصر، حلمي للنصر الوصول لما هو أبعد من الصعود للممتاز فأحلم بأان يشارك النصر في بطولات إفريقيا، مما يزيد من خيارات النادي وأن يكون النصر داعما أساسيا للمنتخب الوطني وتحقيق بطولة من البطولات الكبيرة في مصر.

هل عرض على نادي النصر لاعبين جدد للانضمام للفريق؟

هناك عدد كبير من اللاعبين المعروضين علينا ولكن سنختار الأفضل للانضمام للفريق.

نجوم الدوري الممتاز لم يأتوا للنصر فهم يفضلون اللعب للاندية أصحاب الإمكانيات المادية ولذا نحن في النصر سنعمل بنفس الاستراتيجية التي نعمل بها علي مدار المواسم الماضية بالاعتماد علي عناصر شابه ولكن لديها خبرات اللعب في الممتاز.

ما رأيك في تجربة منتخب المحليين وهل طلبوا لاعبين من النصر؟

للأسف منتخب المحليين تم تشكيله في البداية من اجل لاعبي الممتاز ب مثلما اعلن ولكن ما حدث مختلف تماما حيث اصبح منتخب للدوري الممتاز كما انضم بعض اللاعبين من الممتاز ب لارضاء الراي العام فقط لاغير

من هو أفضل لاعب في الممتاز ب؟

أفضل لاعب في الممتاز ب خالد رضا لاعب خط وسط النصر سبب كبير في الفوز في العديد من المباريات وتحقيق فارق النقاط الكبير مع الفرق المنافسة فهو جندي مجهول خاصة بعد المباراة السادسة او السابعة خسرت 3 لعيبه بسبب الإصابات منها مساك ولعب خالد رضا مساك 9 مباريات وكان سبب الفوز.

ماذا عن زيارة محمود الخطيب لنادي النصر بعد الصعود؟

شرف كبير لنا ولنادي النصر أن يكون محمود الخطيب أحد ابناء النادي وهو دائما حريص على التواجد مع اللاعبين وتهنئتهم على الصعود ودائما يساند الفريق بشكل قوي فهو رمز كبير للرياضة المصرية ونادي النصر.