رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

محمد الشريف: السلاح يُعرقل الحوار بين الفرقاء الليبيين

الأحد 14/مايو/2017 - 03:14 م
الدكتور محمد ابوراس
الدكتور محمد ابوراس الشريف المحلل السياسي الليبي
علي طرفاية
طباعة
حذّر الدكتور محمد أبو راس الشريف، المحلل السياسي الليبي، من تصاعد الأوضاع الأمنية داخل العاصمة الليبية طرابلس بين ميليشيا فجر ليبيا الإرهابية والتي تحولت مؤخرًا إلى فخر ليبيا، وبين الميليشيات المُوالية لحكومة الوفاق الليبية، وتداعيات ذلك على تعميق حالة الفوضى والانفلات الأمني في غرب البلاد، الأمر الذي قد يدفع لتدخل عسكري دولي من أجل حماية المدنيين. 
وألمح الشريف، في تصريح خاص، للبوابة نيوز، اليوم الأحد، إلى أن بعض الميليشيات تورِّط حكومة الوفاق في إمداد المجموعات الإرهابية التي تحارب الجيش الليبي في شرق البلاد، وهو ما قد يؤثر على التفاهمات التي حدثت مؤخرًا بين السيد فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق والقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر. 
وقال: إنه ثبَت تورط حكومة الوفاق في إدخال شحنات أسلحة وألغام جاءت من مدينة مصراتة عبر البحر ودخلت مدينة بنغازي بهدف تقديم الدعم للجماعات الإرهابية هناك. 
وتابع: إن دوريات تابعة للبحرية الأوروبية التي تراقب السواحل الليبية تمكنت عبر فترات متفاوتة من مصادرة 5 شحنات من الأسلحة كانت تحملها زوارق بحرية قادمة من غرب ليبيا بهدف دعم الميليشيات الإرهابية التي تحارب الجيش الليبي.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟
اغلاق | Close