الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

وزير الاتصالات يطالب بعودة المناطق التكنولوجية بقانون الاستثمار

المهندس ياسر القاضى
المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بإعادة المادة الخاصة بإنشاء المناطق التكنولوجية بمشروع قانون الاستثمار التى تم حذفها من قانون الاستثمار الجديد، قائلا انها تتبع وزارة الاتصالات.
وقال القاضي أن صناعات تكنولوجيا المعلومات وصل النمو بها خلال الفترة الماضية إلى 11.2%، مطالبا بدعمها لأنها جاذبة للعمالة، مشيرا الى ان مصر مؤهلة للعب دور محورى فى صناعة تكنلوجيا المعلومات خاصة بعد تحرير سعر الصرف.
واشار الوزير خلال كلمته فى اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب لمناقشة المواد الخلافية بقانون الاستثمار الجديد والتى تتعلق بـ3 مواد منها مادتين للحوافز الجغرافية، ومادة تسمح باستمرار العمل بنظام المناطق الحرة الخاصة، وهو الأمر الذى دار بشأنه خلاف بين وزارتى المالية والاستثمار إلى أن هناك 5 شركات تعمل فى صناعة تكنولوجيا المعلومات هم من يقودون الاقتصاد العالمى وهي أبل وجوجل ومايكروسوفت وامازون وفيس بوك، وهو ما دفع الحكومة للتواصل معهم للعمل داخل مصر.
واكد أن مصر مؤهلة لدخول مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات، بديل ان أثيوبيا أصبحت تمثل مركزا من مراكز صناعة تكنولوجيا المعلومات والطيران، على الرغم من عدم وجود منفذ بحرى لها.