رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الشركة الراعية السبب الأساسى فى أزمة المباراة

رئيس القلعة البيضاء يدعو لجنة الأندية للاجتماع.. و"أبوريدة" يضحي بـ"سويلم"

الإثنين 17/أبريل/2017 - 02:57 ص
المستشار مرتضى منصور
المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك
علاء علي
طباعة

حالة من العشوائية سيطرت على الأجواء خلال الساعات الماضية، على خلفية أزمة مباراة الزمالك مع المقاصة.

وكشف مصدر باتحاد الكرة المصري عن أن الأزمة تتحمل مسؤوليتها شركة بريزنتيشن وقناة «أون سبورت» التابعة لها، وتدخلاتهما لتأجيل المباراة لمدة ٢٤ ساعة، خاصة أن المباراة كان محدد لها سابقا يوم السبت الماضي.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ«البوابة»، أن القناة والشركة طلبتا من اتحاد الكرة تأجيل مباراة الزمالك والمقاصة، خاصة أنها حاصلة على حقوق بث مباراتي سموحة والمصري البورسعيدي في الكونفدرالية حصريًا، وإذاعة لقاء الزمالك والمقاصة في ذات التوقيت سيتسبب في خسائر مادية كبيرة.

وبعد ضغوط من الشركة والقناة، استجاب الاتحاد مؤكدًا أن التأجيل جاء لأسباب أمنية، وهو ما تم نفيه في وقت لاحق من مسئولي الأمن.

في نفس الإطار، يدرس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد كرة القدم، استبعاد ثروت سويلم، المدير التنفيذي للجبلاية، من الموافقات الأمنية الخاصة بمباريات كرة القدم.

وجاء تفكير أبوريدة في ذلك، بعدما نما إلى علمه أن سويلم أحد المتورطين في أزمة مباراة الزمالك والمقاصة بشأن مخاطبة الجهات الأمنية من حين لآخر، للحصول على تأجيل للمباراة.

وكانت الساعات الأخيرة من منتصف ليل أمس الأحد، قد شهدت اتصالات بين خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، وهاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، مع مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، لإنهاء أزمة المباراة. 

على جانب متصل، دعا مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، لجنة الأندية للانعقاد اليوم، وذلك على خلفية أحداث تأجيلات مباراة المقاصة الأخيرة ببطولة الدوري، وشدد رئيس الزمالك على فضحه لمجاملات اتحاد الكرة بهذه الجلسة.

وفتح مرتضى منصور، النار على عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، وحمله المسئولية كاملة عن أي أمور طارئة قد تحدث خصوصا في ظل حالة الاستنفار الأمني وانشغال أجهزة الأمن بتأمين الكنائس في ذكرى عيد القيامة، وقال منصور، عامر حسين يهدف لإثارة الفتنة، مؤكدا صعوبة تأمين مباراة بحجم مواجهة الزمالك والمقاصة في هذا التوقيت.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟