الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

مقتل 4 أشخاص في اشتباكات بين الجيش والشرطة شمال شرقي نيجيريا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قتل جندي و3 ضباط من الشرطة النيجيرية خلال اشتباكات اندلعت بين الجيش والشرطة في ولاية "يوب" الواقعة شمال شرقي البلاد، حيث تعاني هذه المنطقة من حركة تمرد لجماعة "بوكو حرام".
وقال الناطق الرسمي باسم الشرطة " جيمو موشود" - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم (الخميس) - إن الشرطة أكدت مقتل 4 أشخاص (جندي و3 ضباط) في "داماتورو" عاصمة ولاية "يوب" دون تحديد إذا ما كان هناك مصابين، مضيفا أنه تم فتح تحقيق لتحديد أسباب هذا الحادث من أجل منع تكراره مرة أخرى.
ومن جانبه، اكد مسئول أمني طلب عدم كشف هويته أن الاشتباك اندلع عندما قام ضابط بالجيش يرتدي ملابس مدنية بالاعتداء على موكب رئيس وحدة متنقلة للشرطة في "داماتورو"، مما دفع الشرطة لضربه بسبب ما قام به ، موضحا أن عددا من العسكريين قاموا باقتحام مركز الشرطة التابع له رئيس وحدة واقتياده إلى قاعدتهم العسكرية، مما أثار غضب بعض ضباط الشرطة الذين اقتحموا قاعدة عسكرية من أجل الإفراج عنه.
يذكر أن "يوب" و"بورنو" و"أداماوا" بشمال شرق نيجيريا يعانون من تمرد الجماعة المتشددة بوكو حرام منذ عام 2009 حيث تسبب صراع هذه الحركة في مقتل أكثر من 20 ألف شخص ونزوح نحو 6ر2 مليون شخص.
يشار إلى أن عملية عسكرية مشتركة تجمع قوة من الجيش والبحرية والشرطة والقوات الجوية وبمساعدة من قوى إقليمية يقاتلون حاليا متشددي "بوكو حرام" في نيجيريا.