رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"برلماني": زراعة النواب تدعم إنشاء مصنع سكر جديد بالنقرة

الثلاثاء 04/أبريل/2017 - 08:13 م
ياسين عبد الصبور
ياسين عبد الصبور عضو مجلس النواب
سمارة سلطان
طباعة
استعرض ياسين عبدالصبور، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، زيارة وفد لجنة "الزراعة والري" برئاسة النائب هشام الشعيني.
وقال عبدالصبور: إن اللجنة عقدت عدة لقاءات شعبية وجماهيرية مع الأهالي، مشيرًا إلى أن مطالب أهالي "نصر النوبة" تمثلت فيما يخص مشكلة الري ورفع كفاءة بعض محطات الري والخلط، فضلًا عن طرح بعض الرؤى لتزويد مصادر المياه في منطقتي نصر النوبة، والنقرة.
وأضاف: أن الأهالي طالبوا حل مشكلة الأراضي التي باعتها وزارة الزراعة وهيئة التعمير للشركات، في حين أن الأهالي يضعون يدهم على تلك الأراضي منذ سنوات عديدة، مُطالبًا بضرورة وضع حل لتلك المشكلة، لافتًا إلى أنه تم مناقشة عدم استصلاح 4 آلاف فدان بعد تخصيصها في منطقة وادي كركر، على الرغم من انتهاء الجمعيات الزراعية من رفع مساحاتها والحصول على موافقة وزارة الدفاع.
وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أن لجنة الزراعة بالبرلمان تدعم مخطط إنشاء مصنع سكر في منطقة "النقرة"، متمنيًا إزالة كل العقبات أمام حدوث ذلك الأمر، لافتًا إلى أن إنشاء ذلك المصنع سيعمل على تنمية مدينة "نصر النوبة" بأكملها، خاصة وأن هناك أكثر من 65 ألف فدان في نطاق منطقتي النقرة، وخريط، فضلًا عن زيادة إنتاج السكر، وتخفيف حوادث الناقلات التي تقوم بشحن القصب إلى كوم أمبو.
وطالب عبدالصبور جميع أجهزة الدولة بالتكاتف لتنمية محافظة أسوان، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن تكون المحافظة قبلة لمختلف دول أفريقيا، موجها الشكر إلى المركز الإعلامي لحزب المصريين الأحرار على المجهود الذي بذل في دعم زيارة لجنتي الزراعة والصحة إلى أسوان.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟