الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

القوات العراقية تحبط هجومًا لـ"داعش" بشمال بغداد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أحبطت القوات العراقية، ظهر اليوم الخميس، هجوما لتنظيم "داعش" الإرهابي حاول استهداف مركز للشرطة في أحد أكبر أحياء مركز محافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد، بسيارة مفخخة.
وأفاد مصدر أمني عراقي، لمراسلة وكالة "سبوتنيك"، بأن شرطة محافظة صلاح الدين، ضبطت سيارة من نوع "كاميري موديل 2011"، مفخخة مركونة قرب مركز شرطة تكريت، في منطقة القادسية شمالي المدينة.
وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن اسمه، أن السيارة المفخخة تم تفجيرها تحت السيطرة عن بعد على يد الجهد الهندسي التابع للشرطة، دون وقوع إصابات.
وأحبطت الأجهزة الأمنية العراقية، السبت 18 مارس الجاري، تفجيرًا في منطقة تقع غربي مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين شمال العاصمة بغداد.
وأفاد مصدر أمني عراقي من صلاح الدين، لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، بأن الأجهزة الأمنية ضبطت صفيحة مفخخة من مخلفات تنظيم "داعش"، في منطقة الأعيوج، غربي تكريت، وفجرته تحت السيطرة عن بعد، دون خسائر بشرية.
يذكر أن قوات الأمن العراقية القبض على الخلية الإرهابية التي نفذت تفجير مدينة تكريت الذي وقع، الأربعاء 15 مارس، في عملية أمنية بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، بالتعاون مع الاستخبارات العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب.