الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

الجيش السوري يستعيد قرية معرزاف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نجح الجيش العربي السوري في تصفية مجموعتين إرهابيتين من تنظيم "جبهة النصرة" خلال هجومه على تجمعاتهما في بعض القرى والبلدات بريف حماة الشمالي.
وأفاد الاعلام السوري، بأن وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على قرية معرزاف التي تبعد 2 كم عن محردة وتتقدم باتجاه قرية المجدل.
وتعتبر قرية المجدل أحد المراكز الإستراتيجية، ويتوقع محللون أن تنهار دفاعات جبهة النصرة في ريف حماة بعد سيطرة الجيش على القرية.
وأعلن مصدر عسكري سوري أن وحدات من الجيش نفذت عمليات على تجمعات وتحركات إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" في ريف حماة الشمالي، ما أدى إلى "القضاء على مجموعة إرهابية كاملة شمال شرق قرية خربة الحجامة، وينتمي 6 منهم إلى ما يسمى الحزب التركستاني".
يذكر أن "الحزب التركستاني" هو أحد المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم جبهة النصرة ويرتبط بنظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ويتلقى منه جميع أنواع الدعم اللوجستي والاستخباري والتسليحي.
وأشار المصدر العسكري إلى "القضاء على كامل أفراد مجموعة إرهابية غرب قرية كوكب كانت تقوم بزرع الألغام، كما تمكن الجيش من تدمير دبابة في تل الصخر وعربة مزودة برشاش ثقيل في قرية الزارة".
وقصف الطيران السوري أمس الأحد عشرات الآليات بينها دبابات ومدرعات لتنظيمي "داعش" وجبهة النصرة في بلدة عقيربات بريف السلمية وجنوب كل من: (قرى طيبة الإمام وحلفايا واللطامنة وشمال مدينة صوران وتل عثمان وجنوب تل هواش ومدينة مورك بريف حماة الشمالي).