رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"كلب بلدي".. أحمد فهمي يغرد منفردًا بعيدًا عن "شيكو وهشام"

الأحد 11/سبتمبر/2016 - 10:09 م
البوابة نيوز
شادى أسعد
طباعة
«فهمى، شيكو، هشام»، عرفهم الجمهور كثلاثى فنى منذ عقد ونصف العقد على موقع «يوتيوب» في أول أعمالهم «رجال لا تعرف المستحيل»، الذي كان نسخة كوميدية من فيلم «الطريق إلى إيلات» وقد حقق هذا العمل الكوميدى نجاحا كبيرا، وحصل على نسبة مشاهدات عالية، ما سهل لهم تقديم أول أعمالهم السينمائية على المستوى الاحترافى عام 2008 من خلال فيلم «ورقة شفرة» الذي كان ذا طابع سياسي كوميدى. ورغم النجاحات التي حققها الثلاثى من خلال مجموعة الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي قدموها معًا، إلا أن النجم أحمد فهمى، قرر خوض السباق السينمائى لعيد الأضحى منفردًا بعيدًا عن ضلعى المثلث الفنى الذي كونه مع شيكو وماجد، من خلال فيلمه الجديد «كلب بلدى» الذي يدور في إطار الفانتازيا الكوميدية التي لم تقدم في السينما المصرية من قبل. 
الفيلم بطولة «أحمد فهمي، محمد سلام، حمدى الميرغني، محمد ثروت، بيومى فؤاد، دينا ويزو، أحمد فتحي، وأكرم حسني»، تأليف أحمد فهمى وشريف نجيب، وإخراج معتز التونى.
يذكر أن هذا العمل الثانى الذي يجمع بين فهمى ومعتز التونى بعد التعاون الأول بينهما في فيلم «سمير وشهير وبهير».
وتدور أحداث الفيلم حول شخصية روكى بن فريسكا، ويجسده فهمي، الذي يقوم بسرقة الكلاب البلدى وبيعها من أجل الحصول على المال، لنكتشف ضمن أحداث الفيلم أنه قد تعلم سرقة الكلاب البلدى من خلال كلبة بلدى قامت بإرضاعه وهو طفل صغير، ويتعامل معها بمثابة والدته التي قامت بتربيته، كما يتحول في بعض الأحيان إلى طبيعة الكلاب، من حيث الشكل والتصرفات.
أما الضلعان الآخران للمثلث الفنى «هشام، وشيكو» فقد قررا الاستمرار معًا ومواصلة النجاح المشترك لهما من خلال فيلم «حملة فريزر» الذي يقومان ببطولته إلى جانب مجموعة أخرى من نجوم الكوميديا، وتدور أحداثه حول التغيرات المناخية التي تطرأ على مصر خلال السنوات الماضية وانخفاض درجات الحرارة في فصل الشتاء ما دفع مجموعة من رجال المخابرات للسفر إلى إيطاليا، متنكرين كمجموعة من الممثلين تقوم بتصوير عمل فني، من أجل الحصول على جهاز يمكن من خلاله السيطرة على الصقيع وانخفاض درجة الحرارة المبالغ فيه.
«الحملة» بطولة «هشام ماجد، شيكو، أحمد فتحي، بيومى فؤاد، نسرين أمين»، تأليف هشام ماجد وولاء شريف، وإخراج سامح عبدالعزيز. يذكر أن الثلاثى قدم معًا مجموعة أعمال فنية ناجحة تنوعت بين التأليف والتمثيل، حيث إن جميع الأعمال التي قدموها معًا كانت من تأليفهم.
فقدموا للسينما «ورقة شفرة» كتابة فهمى وماجد، وأخرجه أمير رمسيس، و«سمير وشهير وبهير»، كتبه فهمى وشيكو، وفيلم «بنات العم» كتبه فهمى وشيكو، وفيلم «الحرب العالمية الثالثة» كتبه شيكو ومحمد عز الدين.
وقدموا للتليفزيون مسلسل «الرجل العناب» الذي قام بوضع قصته شيكو وهشام ماجد، ومسلسل «أفيش وتشبيه» وقام بكتابته أحمد فهمى وهشام ماجد.
وأما البرامج التليفزيونية فقدموا برنامج «الفرنجة» الذي تم تصويره خارج مصر في العديد من الدول الأوروبية لينتقد سلوكيات المصريين الخاطئة من خلال فقرة تمثيلية للمقارنة بين السلوكيات المصرية والسلوكيات الأوروبية، وفى هذا المجال سبق أن انفرد فهمى ببرنامج آخر بعيد عن الثلاثي، من خلال برنامج «فهمى جمعة» الرياضى الذي شاركه في تقديمه الكابتن وائل جمعة، لاعب المنتخب المصرى والنادي الأهلي سابقًا.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟