البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الرأي العام الدولية" تُكرِّم أبطال القوات المُسلَّحة بنادي الحرس الجمهوري

 الرأي العام الدولية
الرأي العام الدولية" تكرم أبطال القوات المسلحة بنادي الحرس

كرم الدكتور محمود القطيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرأي العام الدولية، عددًا من أبطال القوات المسلحة، والخبراء العسكريين، تقديرًا لدورهم الوطني في حماية أمن مصر، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بنادي الحرس الجمهوري.
وقام القطيفي بتكريم كلٍّا من: اللواء علي حفظي، الخبير الأمني، واللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري، واللواء فؤاد فيوت، مستشار إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، والدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي، واللواء صفوت الديب، مدير كلية الحرب العليا، واللواء أسامة راغب، مساعد مدير أكاديمية ناصر العسكرية، واللواء محمد صلاح، مدير كلية الدفاع الوطني، واللواء دكتور محمد فوزي، مدير عام نادي الحرس الجمهوري، واللواء عادل العمدة، نائب كلية الدفاع الوطني، والعقيد علي السعيد الجندي، رئيس العمليات بالقوات المسلحة.
وتناول الحاضرون النقاش في ما يحدث على المعترك السياسي من قضايا، ولاسيما ما يحدث بسيناء، حيث أكدت القيادات العسكرية، على "أهمية دور الشباب في المرحلة المقبلة، ودور الإعلام في ما يحدث بمصر والوطن العربي، وأهمية تصديه للإعلام الخارجي المضلل الذى يستهدف أمن مصر".
وشدد اللواء حمدي بخيت، الخبير الإستراتيجي، على خطورة الوضع الراهن في البلاد وما تواجهه الدولة من تحديات في القضاء على الإرهاب، مشددًا على أهمية اقتلاع جذور الإرهاب، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر، واستهداف الأبرياء من حماة الوطن، ولاسيما في سيناء.
وناشد بخيت، خلال كلمته بالاحتفالية، القائمين على اختيار القيادات في الدولة، بـ"وضع آليات جيدة في اختيار القيادات على أن يكون الاختيار بناءً على الكفاءة"، مشيرًا إلى أهمية التأهيل العملي والعلمي للشباب.
كما أشاد الدكتور محمود القطيفي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرأي العام الدولية، بـ"الدور الوطني للمؤسسة العسكرية، الرائد في حماية أمن مصر، خلال الفترة العصيبة التي مرت بها البلاد"، مشيرًا إلى أن الجيش هو الضامن الحقيقي لأمن واستقرار الوطن، وسيناء هى القلب النابض لمصر، ونتمنى كمصريين أن يتم استئصال البؤر الإرهابية من سيناء تمامًا، لنعيد عجلة الإنتاج والحياة إلى طبيعتها.
وأوضحت هالة طلبة، المدير التنفيذي لمؤسسة الرأي العام الدولية، أن مؤسسة الرأي العام الدولية تهدف إلى قياس نبض الشارع المصري، وتوثيق الرأي العام للمواطن، حيث يساعد ذلك في المساهمة لتلبية احتياجاته بالنهوض والتنمية بناءً على أسس علمية سليمة.