البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السفير عفيفى عبد الوهاب يتفقد لجنة امتحانات الطلاب المصريين بالرياض

السفير عفيفي عبد
السفير عفيفي عبد الوهاب

تفقد السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالرياض اليوم الأحد مقر لجنة الامتحانات المصريين في الرياض ، والتي تضم 11 ألفا و500 طالب يؤدون امتحانات نهاية العام .
وأشاد السفير عفيفى بالتنظيم الجيد وتوفير كافة سبل الراحة والمساعدة ، بما يعين الطلاب على أداء الامتحانات في هدوء وسلاسة ، وذلك رغم ضخامة الأعداد المتواجدة في مقر لجنة الامتحانات بالرياض ، والتي تقترب من 12 ألف طالب ، مؤكدا أن الاستعداد المبكر للامتحانات ، والتواصل الدائم من قبل المكتب الثقافي مع أولياء الأمور ، ساهم في توفير أجواء من الهدوء واليسر للطلاب وذويهم.
من جانبه أشار الدكتور محمد عثمان الخشت المستشار الثقافي المصري في الرياض إلى أن امتحانات هذا العام تعد الأضخم في تاريخ "امتحانات ابناءنا في الخارج" في المملكة ، من حيث عدد الطلاب الممتحنين ، فضلا عن أن السعودية تضم العدد الأكبر من الطلاب المصريين ، مشيرا إلى أن امتحانات هذا العام تشمل 42 ألف طالب ، يتوزعون على 21 مدينة سعودية ، فيما يتواجد ربع هذا العدد في العاصمة الرياض.
وأوضح المستشار الثقافي أن الاستعداد للامتحانات بدا في وقت مبكر للغاية ، سواء من حيث اختيار وتجهيز مقر الامتحانات ، أو إعداد كشوف الطلاب الممتحنين وتصنيفها وفقا للصف الدراسي ، واللغة التي سيؤدي بها الطالب الامتحانات ، ثم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب ، وإعداد خرائط إرشادية توضح كيفية الوصول لمقر اللجنة ، وأبواب الدخول الخاصة بكل مرحلة دراسية.
ونوه الخشت بأن كل هذه المعلومات تمت اتاحتها على الموقع الالكتروني الخاص بالمكتب ، كما تم توفير "اسطوانة مدمجة" تشمل امتحانات الأعوام الماضية ، كي يتدرب عليها الطلاب ، فضلا عن نشر نسخة من المقررات الدراسية على الموقع ، بعد شكوى البعض من صعوبة الحصول عليها.
وكانت امتحانات نهاية العام للطلاب المصريين في الخارج قد بدأت أمس في المملكة العربية السعودية ، بمشاركة أكثر من 42 ألف طالب ، بدءا من الصف الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي ، كما تشمل الامتحانات ، التي تجري تحت إشراف المكتب الثقافي بالسفارة المصرية في الرياض ، طلاب التعليم العام والتعليم الأزهري.