البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"معروف في بحر الحروف" يواصل عروضه بقصر ثقافة كوم أمبو

جانب من العرض
جانب من العرض

واصل قصر ثقافة كوم أمبو بأسوان، ليالي العرض المسرحي "معروف في بحر الحروف"، لفرقة مكتبة الشطب، ضمن فعاليات مسرح الطفل بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.
تدور أحداث المسرحية حول الأميرة التي تشترط لزواجها أن يتزوجها من يملك تاج المعرفة ويتقدم لها كثيرون، منهم "معروف" الذي يأخذها في رحلة للبحث عن تاج المعرفة، وتتعرف من خلالها على القلم والورقة وهما أصل المعرفة، وفي نهاية العرض تتوصل إلى أن تاج المعرفة هي القراءة والكتاب هو الصديق للطفل وإكساب المعرفة والعلم.

يشارك في بطولة العمل كل من: هشام الحاوي، وعبد الرحمن جمال، وكمال سعيد، وملك عيد علي، ويوسف محمود، ومنة الله محمد، وكريم ضياء، وعلي أحمد، وياسمين ناصر، وأحمد عيد علي، موسيقى وألحان عبد المنعم عباس، مساعد مخرج أحمد شعبان، من تأليف وأشعار حسام الدين عبد العزيز، ديكور ومسكات وإخراج محمد طاهر برعي.
حضر العرض أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الكاتب والمخرج شاذلي فرح، والمخرج أسامة عبد الرؤوف، والمخرج ومصمم العرائس عمرو حمزة.
"معروف فى بحر الحروف" إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى، وقدمه فرع ثقافة أسوان، ضمن نوادي مسرح الطفل بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى، ويأتي في إطار اهتمام قصور الثقافة بالفنون المسرحية وتأثيرها على الطفل في توجيه وتعديل سلوكياته وتنمية مهاراته.