البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

السودانيون يستغلون "هدنة اليوم" في النزوح لمناطق آمنة

السودانيون
السودانيون

مع دقات السادسة من صباح اليوم السبت، بتوقيت الخرطوم، بدأت هدنة جديدة بين طرفي الاشتباكات في السودان، يلتزم خلالها الطرفان بوقف كامل لإطلاق النار في جميع أنحاء البلاد لمدة 24 ساعة.

وبحسب عثمان الجندي مراسل "القاهرة الإخبارية" من أم درمان، فإن الساعات الماضية شهدت عمليات نزوح المواطنين من مناطق الاشتباكات والاتجاه لأخرى آمنة نحو اتجاه شمال الخرطوم، لافتًا إلى أن المواطن السوداني استغل الهدنة القصيرة للخروج خوفًا من أن تتبع الهدنة معارك عسكرية.

وأكد "الجندي" أن الساعات الماضية وتحديدًا منذ ما يقارب 4 ساعات ونصف الساعة توقف التحليق للطيران الحربي، وكذلك القصف المدفعي من قاعدة وادي سيدنا العسكرية تجاه أهداف محددة سابقًا في محلية الخرطوم بحري ومحلية الخرطوم.

وقال مراسل "القاهرة الإخبارية" إن هناك التزامًا تامًا بالهدنة في مدينة أم درمان في جميع الأذرع التي تشهد عمليات عسكرية، لافتًا إلى أنه قبل الهدنة بنصف ساعة جرى قصف مدفعي وتحليق بالطيران على أهداف في محلية شرق النيل.

وتابع أن القصف استهدف مناطق تحت سيطرة قوات الدعم السريع، مشيرًا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي تحدثت عن الهدنة والإشادة بالالتزام بها بعدما تضرر المواطن السوداني من صوت المدفعيات.