البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رسميًا.. ريال مدريد يستعيد براهيم دياز من ميلان

براهيم دياز
براهيم دياز

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم السبت، عودة لاعبه براهيم دياز إلى صفوفه بعد نهاية إعارته لفريق ميلان الإيطالي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وعاد دياز إلى الريال، ليستمر داخل قلعة سانتياجو برنابيو حتى عام 2027، وهو ما يعني تمديد تعاقده مع الملكي لموسمين إضافيين.

وقضى دياز المواسم الثلاثة الأخيرة معارا إلى ميلان وقدم مستويات طيبة مع الفريق الإيطالي، أبرزها تحقيق لقب الدوري الإيطالي في الموسم قبل الماضي والوصول إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ونشر ريال مدريد عبر موقعه الرسمي، أكد من خلاله عودة براهيم دياز إلى سانتياجو برنابيو من جديد، وجاء بالبيان: «سيقام يوم الثلاثاء 13 يونيو، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا في مدينة ريال مدريد، حفل تقديم براهيم دياز، الذي سيعود حتى 30 يونيو 2027، بعد إعارته في ميلان».

وأضاف البيان: «في هذه المرحلة أصبح لاعبًا أساسيًا في الفريق الإيطالي، وساهم في تحقيق ميلان للقب الدوري الإيطالي في عام 2022 ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم».

واختتم بيان الريال: «براهيم دياز كان لاعبًا في ريال مدريد منذ يناير 2019 وفاز بلقب واحد للدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني مرة، قبل إعارته إلى ميلان في سبتمبر 2020، وبعد حفل التقديم، سيظهر براهيم دياز أمام وسائل الإعلام».

شارك دياز مع ميلان في 45 مباراة هذا الموسم بجميع المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 7 أهداف وصناعة 7 أخرى.

وخلال فترته في ميلان، لعب دياز 124 مباراة في مختلف البطولات، وسجل 18 هدفًا وصنع 15 آخرين.

وانتقل براهيم دياز لفريق ريال مدريد في صيف 2019، قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل خروجه للإعارة إلى ميلان لمدة موسمين في صيف 2020.

وبذلك، أصبح براهيم دياز، ثالث تدعيمات ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بعد التعاقد مع كل من جود بيلينجهام من بوروسيا دورتموند الألماني وفران جارسيا لاعب رايو فايكانو الإسباني.