البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تحسن جودة الهواء في نيويورك يتيح انطلاق مهرجان "جوفرنرز بول"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توافد آلاف الأشخاص إلى كوينز وذلك لحضور اليوم الأول من مهرجان "جوفرنرز بول" نظرا لتحسن جودة الهواء بمدينة نيويورك الأمربكية.

يعد هذا الحدث أحد أهم المهرجانات الموسيقية في المدينة، حيث يستقبل حتى الأحد نجوما كثيرين بينهم الأمريكية ليزو وفرقة اوديزا والأمريكي كندريك لامار.
كانت المدينة التي يسكنها أكثر من ثمانية ملايين شخص تختنق بسبب دخان ضبابي حدث بسبب حرائق غابات انتشرت في مقاطعة كيبيك الكندية جعل الهواء غير قابل للتنفس.
وأُجلت مباريات رياضية كثيرة، إذ أرجأ دوري البيسبول الرئيسي مباراة بين يانكيز وريد سوكس. لكن مع بدء تحسن جودة الهواء ، أعلن منظمو "جوفرنرز بول" عن استمرار انعقاد المهرجان، في قرار أراح سيمريا أناند التي وفدت من بوسطن لحضور هذا الحدث الموسيقي.
وقالت الشابة البالغة 20 سنة لوكالة فرانس برس: "كنت قلقة جدا، وفكرت في إمكانية وضع كمامة، لكن لحسن الحظ سارت الأمور بإيجابية".
وكان موقع "إير ناو" المتخصص في تتبع نوعية الهواء في العالم، أعلن أنّ مؤشر مدينة نيويورك انخفض الجمعة إلى أقل من 50 على مقياس يبلغ 500، بعد أن تجاوز 400 الأربعاء.
وانطلق المهرجان في كورونا بارك في كوينز مع منسق الأسطوانات "ديبلو".
وأظهر حمزة حسين "25 عاما" حماسة لحضوره للمرة الأولى "جوفرنرز بول"، ورؤية مغني الراب الشهير "بوشا تي". 

وأبدى وصديقه قلقهما من أن يكون الهواء "ساما"، وقالا "توقعنا عدم إرجاء المهرجان لأنه من الصعب إعادة جدولة حفلات كل هؤلاء الفنانين".
وسيشهد المهرجان حفلات لأكثر من 60 فنانا على مدى ثلاثة أيام ، ومن بين النجوم المشاركين في الحدث الموسيقي كيم بيتراس وهايم وليل اوزي فيرت وليزو وفرقة اوديزا وليل ناس اكس وكندريك لامار.