البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المنافذ الجمركية بالسعودية تواصل جهودها لاستقبال ضيوف الرحمن

جانب من استقبال ضيوف
جانب من استقبال ضيوف الرحمن بالسعودية

واصلت المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية في السعودية، جهودها لاستقبال وخدمة ضيوف الرحمن القادمين إلى المملكة، بإمكانيات متكاملة تركز على إدارة منظومة الخدمات الجمركية بكفاءة عالية.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وفقًا لما نقلته وكالة أنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء، سعيها من خلال خطتها التشغيلية في موسم الحج إلى الإسهام في تيسير إجراءات دخول حجاج بيت الله الحرام عند قدومهم إلى المملكة، وتحقيق التعاون الفاعل والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة المرتبطة بخدمة الحجاج، وتوحيد الجهود وتحقيق العمل التكاملي بما يُسهم في جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

وكشف الهيئة، عن استخدام أحدث التقنيات الأمنية في جميع منافذها الجمركية البرية الجوية والبحرية؛ لإحكام الرقابة الجمركية لضمان عدم استغلال موسم الحج لمحاولة تهريب كل ما من شأنه المساس بالوطن ومقدراته، مؤكدة عملها على تحقيق أفضل الخدمات الجمركية لحجاج بيت الله الحرام بما يتماشى مع تطلعات القيادة المتمثلة في تسهيل دخول ضيوف الرحمن وتقديم جميع الخدمات لهم منذ قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم سالمين.

ومن ناحية أخرى، استضافت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم، المعرض المتنقل للتوعية بالأمن السيبراني، الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالمملكة؛ بهدف بناء ثقافة سيبرانية عالية لمنسوبي منظومة الحج والعمرة وتعزيز قيم المحافظة على الأمن الوطني، ورفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني للمحافظة على سرية المعلومات الحساسة والحد من التهديدات السيبرانية المتجددة.

ونوه نائب وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، بجهود الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في دعم الاستعدادت لموسم حج هذا العام 1444هـ، ودورها في رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى جميع شرائح المجتمع ومؤسساته.