البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اليوم.. «زراعة النواب» تناقش 9 طلبات إحاطة

زراعة النواب أرشيفية
زراعة النواب أرشيفية

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، اجتماعين لها اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة 9 طلبات إحاطة.

وتستعرض «البوابة نيوز» هذه الطلبات فيما يلي:

* طلب الإحاطة المقدم من النائب/ محمد محمود عبدالقوى، بشأن تراجع دور المعاهد البحثية في تنمية الثروة الحيوانية مما يضر بالتنمية الزراعية المستدامة وتوفير الأمن الغذائي المصري.

* طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور/ عصام ياسين، بشأن قلة عدد الأطباء البيطريين وأثر ذلك على النهوض بقطاع الإنتاج الحيواني في جمهورية مصر العربية.

* طلب الإحاطة المقدم من النائبة/ هناء أحمد فاروق، بشأن نقص المعروض من اللحوم الحمراء وارتفاع أسعارها، وعدم قيام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بدورها في توفير منافذ للبيع، واستيراد اللحوم وطرحها بالأسواق.

* طلب الإحاطة المقدم من النائبة/ مها عبدالناصر، بشأن طرح لحوم مبردة قادمة من جمهورية تشاد بالأسواق المصرية بهدف توفير بديل أقل سعراً عن المنتج المحلى مما يدفع كثير من المربين إلى الخروج من هذا النشاط يؤثر بالسلب على الإنتاج المحلى من اللحوم.

* طلب الإحاطة المقدم من النائب/ رزق راغب ضيف الله، بشأن انتشار ظاهرة ذبح إناث الأغنام بمحافظة الإسكندرية بصورة غير مسبوقة بالمطاعم المنتشرة على طريق الإسكندرية مما يهدد الثروة الحيوانية.

* طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: أسامة أنور المصري، أحمد عبدالسلام قوره بشأن وقوع بعض المخالفات الإدارية بإدارات التعاون الزراعي والجمعيات المشتركة بمحافظة البحيرة، والإدارة الزراعية بمركز دار السلام والجمعيات التابعة لها بمحافظة سوهاج.

* طلب الإحاطة المقدم من النائب/ طلبة النحال، بشأن تأهيل ترعة عين جالوت التابعة لهندسة ري التحدي مركز بدر محافظة البحيرة نظراً لعدم وصول المياه إلى النهايات مما يعرض الأراضي الزراعية للبوار.

* طلب الإحاطة المقدم من النائب/ ناصر عثمان محمد، بشأن قيام إدارة صرف أسيوط بتحصيل قيمة مقابل حق الانتفاع بالأملاك العامة ذات الصلة بالري خلال عامي 2018-2019 على أساس أنها أراضي مشاتل رغم أنها مزروعة بأشجار مثمرة.