البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شابان يقتلان صبيًا لسرقة توك توك في شبرا الخيمة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بحثا عن المال لشراء المواد المخدرة، قرر شابان إنهاء حياة صبى يعمل سائق توك توك لجمع قوت يومه، بطعنة نافذة أودت بحياته فى الحال وأخفيا جثته داخل منزل مهجور فى منطقة أخرى، حتى لا تكتشف جريمتهما، ولكن الأجهزة الأمنية نجحت فى كشف اللغز وضبط المتهمين.
البداية كانت بخروج الصبى للعمل على التوك توك لجمع قوت يومه ومساعدة أسرته فى الإنفاق على المنزل بسبب ضيق الحال، وودع أسرته مثل كل يوم، ولكن تلك المرة ذهب العمل ولكن لم يعلم أنه لم يعد مرة أخرى، فأثناء العمل استوقفه شابان وطلبا منه توصيلهما بإحدى المناطق النائية ولكن المجنى عليه لم يعلم بسوء نيتهما، وأنهما يدبران له مكيدة.

 وبالفعل وافق على توصيلهما وأثناء سيرهم بالطريق نفذا جريمتهما وطعنا المجنى عليه وتخلصا من جثته فى أحد المنازل المهجورة ولاذا بالفرار هاربين.
ومن ناحية أخرى انتظرت أسرته عودته ولكن تأخر كثيرا وخرج الجميع للشوارع للبحث عنه فى كل مكان ولم يجدوه، فقرروا الذهاب لقسم شرطة ثانى شبرا الخيمة لتحرير محضر بالواقعة، وشكلت المباحث قوة والتى عثرت على جثة المجنى عليه يدعى «حازم. م. ى»، وبه طعنة نافذة، وملقاة بمنزل مهجور.
وبالفحص وعمل التحريات تبين أن شابين قاما باستدراج المجنى عليه لقتله وسرقة التوك توك الخاص بالمجنى عليه، وتخلص من جثته ولاذا هاربين.
تمكنت القوات من ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأقرا خلال التحقيقات معهما أنهما فعلا ذلك بغرض سرقة التوك توك والمجنى عليه حاول مقاومتهما، لذلك تخلصا منه.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، وأمرت بحبس المتهمين ٤ أيام على ذمة التحقيقات، كما صرحت النيابة بدفن جثة المجنى عليه.
وفى ذات السياق، أوضح المستشار القانونى عمر الحفناوى، عقوبة القتل العمد بأن نصت المادة ٢٣٤٤ من قانون العقوبات على أنه يحكم على جناية القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى.
وأشار إلى أن القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطا لا يقبل التجزئة، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم.
وأوضح، أن الظروف المشددة فى جريمة القتل العمدى، سبق الإصرار وعقوبته الإعدام، والترصد هو تربص الجانى فى مكان ما فترة معينة من الوقت سواء طالت أو قصرت بهدف ارتكاب جريمته وإيذاء شخص معين وعقوبته الإعدام، القتل المقترن بجناية، وهى الإعدام أو السجن المشدد.