البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتحاد المصارعة: وزارة الشباب بريئة من أزمة بغدودة.. وكيشو رفض ملايين التجنيس

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة امام البرلمان

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، مناقشات موسعة حول أزمة هروب لاعب المصارعة أحمد بغدودة ، وذلك خلال مناقشات استعدادات الاتحادات الرياضية لأولمبياد باريس 24 ، بحضور وزير الشباب الدكتور أشرف صبحي .

ووجه الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب عدد من التساؤلات للقائمين على اتحاد المصارعة ، حول أسباب هروب اللاعب واسباب، احالة عدد من أعضاء الاتحاد للنيابة .

وعقب نبيل الشوربجي، أمين صندوق اتحاد المصارعة ، بأن والد اللاعب الهارب أحمد بغدودة أثار اللغط بمعلومات مضللة في وسائل الإعلام، وادعى ان الاتحاد خصم منه مكافآت الفوز في البطولة ، وهو ما يتنافي مع الواقع .

وأشار الي ان بغدودة تم اختياره في المشروع القومي للناشئين وظل فيه من 2012 الي 2017 ، ثم انتهت فترة تدريبه وانتقل للعب في مركز شباب بيلا ، وبعد فترة قرر الاتحاد ضمه من بيلا للمشروع القومي  للصفوة وذلك لتحسين دخل اللاعب حيث يتقاضي ٢٠٠٠ جنيه من " الصفوة" و٣ الاف من اتحاد المصارعة .

وأضاف ان لائحة اتحاد المصارعة ، تنص علي ان انتقال اي لاعب من نادي لأي جهة يقوم بسداد 13600 جنيه لصالح الاتحاد ، وتم الاتفاق مع اللاعب علي خصمهم من مرتبه من الاتحاد ، لافتا الي ان " بغدودة " كان له لدي الاتحاد 18 ألف جنيه أجر 6 شهور ، وتم خصم الضرائب  منهم ورسوم الانتقال من بيلا .

وأشار الي انه قبل هروب اللاعب ب ٣ أيام تم فتح ازمة الخصم من مرتبه بحضور مسئولي وزارة الشباب ، الذين علموا بتلك المشكلة لاول مرة لافتا الي ان الوزارة لا دخل لها بازمة اللاعب وعندما علمت بالمشكلة وعدت " بغدودة " برد المبلغ له عقب عودته لمصر .

واستطرد امين صندوق اتحاد المصارعة حديثه :" بغدودة ليس سوبر مان واخطأ خطأ كبير وسيؤدي التعاطف معه  الي هروب ابطال آخرين "وتابع :" لدينا ابطال يتلقون عروض بالملايين  للتجنيس مثل "كيشو " وسمر حمزة ورغم ذلك يرفضون تلك العروض بدافع الانتماء ".