البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

متفوقًا على صلاح.. ساكا أفضل لاعب في البريميرليج خلال مارس

ساكا
ساكا

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن حصول بوكايو ساكا، جناح فريق أرسنال، على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج خلال شهر مارس 2023.

وتوج ساكا، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر مارس، للمرة الأولى في مسيرته، بعدما سجل 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين، في 4 مباريات شارك فيها رفقة الجانرز في البريميرليج خلال الشهر الجاري.

وتفوق صاحب الـ21 عامًا، على النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، في التصويت، ليحصد جائزة لاعب الشهر لأول مرة في مسيرته.

كما تفوق على كل من أليكساندر إيزاك مهاجم نيوكاسل يونايتد، أليكسيس ماك أليستر لاعب برايتون، تايرون مينجز مدافع أستون فيلا، وزميله في أرسنال لياندرو تروسارد.

ويتألق بوكايو ساكا مع الفريق اللندني خلال الموسم الجاري، أصبح أصغر لاعب في تاريخ المدفعجية يصنع 10 أهداف أو أكثر ويسجل مثلهم في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز، متفوقًا على الإسباني سيسك فابريجاس.

وبات ساكا، ثاني لاعب يفوز بالجائزة من أرسنال خلال الموسم الجاري بعد مارتن أوديجارد الذي حصل عليها في شهري نوفمبر- ديسمبر بعد توقف المسابقة بسبب كأس العالم 2022.

ويسهم بوكايو ساكا، في قيادة أرسنال نحو لقب البريميرليج، حيث يحتل الفريق صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 69 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب مركز الوصافة بـ61 نقطة.