البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ظهور قلبه ورئته من الجرح.. فريق طبي بمستشفى بنها ينقذ حياة مريض تعرض لحادث

القفص الصدري للمريض
القفص الصدري للمريض

نجح الفريق الطبي بمستشفيات بنها الجامعية لقسم القلب والصدر فى إنقاذ مريض مصاب بتهشم بالقفص الصدرى والضلوع وفشل فى التنفس إثر تعرضه لحادث اصطدام موتوسيكل بسيارة نقل.

وتكون الفريق الطبي من كل من الأستاذ الدكتور محمد الجزار، الدكتورة نهى هلال، الطبيب المقيم مصطفى محمد، ومن قسم الجراحة العامة الأستاذ الدكتور أحمد شولح.

وقال بيان مستشفي بنها الجامعى إنه تم إجراء تدخل جراحي عاجل لمريض حضر للمستشفى في حادث موتوسيكل اصطدم بسيارة نقل مما أدى إلى كسور بالضلوع الأمامية اليسرى وعظمة القص، وبالتالي أصبحت تتحرك عكس اتجاه تنفس المريض مما أدى بدوره إلى فشل بالتنفس، كما أن القلب والرئة كانا ظاهران من الجرح الكبير الموجود بالقفص الصدري الأمامي هذا بالإضافة إلى كسر بعظام الفخذ اليسرى والذراع اليسرى وسحجات وكدمات متفرقة بالجسم.

وأضاف البيان أنه تم تحويل المرضى للمستشفيات من مستشفى قليوب لعدم وجود تخصص جراحة الصدر هناك حيث تم إدخاله فورا إلى العناية المركزة حيث كانت نسبة تشبع الأكسجين بالدم ٤٤ ٪ وتم وضعه علي جهاز التنفس الصناعي ثم تحضيره للعمليات حيث تم تصليح وتثبيت عظمة القص والضلوع وعمل رقعة جراحية من عضلات الصدر لزيادة قوة القفص الصدري وإعادة بناؤه لاحتواء القلب والرئتين كما كانوا.

وأوضح البيان أن المريض تحسنت حالته وتم خروجه من العناية المركزة وتم فصله من جهاز التنفس الصناعي وما زال بالمستشفى لاستكمال علاجه وتمام شفاؤه.