البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شهر رمضان فرصة للإقلاع عن التدخين

التدخين
التدخين

يعد شهر رمضان الكريم فرصة عظيمة لكي يقوم أى شخص مدخن في الإقلاع عن العادة السلبية وهي التدخين، فالكثير من الأشخاص الذين استطاعوا الإقلاع عن التدخين بدأوا في شهر رمضان، فهي فرصة للمدخن للتوقف طيلة فترة الصيام وصولًا الى وقت الإفطار، ثم الإقلاع نهائيًا.

 

نصائح للإقلاع عن التدخين في رمضان:

-عدم استهلاك السجائر عند الإفطار مباشرة، وتأخير السيجارة الأولى بعد الإفطار بعدة ساعات، ما يؤدي مباشرة الى تقليل عدد السجائر المستهلكة.

-وقت الإفطار، حاولوا التركيز على أمور أخرى غير التدخين مثل توفير العناصر الغذائية المفيدة لجسمكم، التواصل مع أفراد العائلة الموجودين على الطاولة الرمضانية، الصلاة.

 -ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة ما بعد الإفطار كالمشي ما يساعدكم كثيرًا في التخفيف من الرغبة الجامحة بالتدخين.

-العزم على عدم العودة الى التدخين، وإزالة كل ما يذكر بالتدخين سواء من المنزل أو السيارة أو المكتب، فبذلك يخف التفكير بهذه الحاجة تدريجيًا. 

 

بالإرادة وباتباع هذه النصائح، ستجدون أنفسكم تقلعون تدريجيًا عن التدخين، وسيكون الامر في الأيام الأولى صعبا حيث يشعر المدخن بأعراض الانسحاب من توتر وعصبية، لكن النتيجة ستكون مرضية على نهاية الشهر. 

 

بعد انتهاء شهر رمضان، الجسم يكون قد تخلص من ترسبات النيكوتين ولا يحتاج المدخن الا لبعض العزم لكي يثابر في رحلة الإقلاع النهائي.