البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الكرملين: بوتين لا يخطط للقاء مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المستقبل القريب

بوتين
بوتين

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لا يخطط للقاء مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل جروسي، في المستقبل القريب.

وأضاف بيسكوف - في تصريحات نقلتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الأربعاء - أنه "على الرغم من عدم وجود اتصال مخطط بين الرئيس بوتين، وجروسي في الوقت الراهن، إلا أن جروسي على اتصال دائم مع زملائه في وكالة الطاقة الذرية الروسية "روس آتوم".

وحول الهدف الرئيس لروسيا من الحرب، أكد بيسكوف أن "الهدف الرئيسي هو ضمان أمن الأراضي الروسية ككل، وسلامة سكان المناطق الجديدة على وجه الخصوص".

وتابع: "نرى توحدا مطلقا للمجتمع الروسي، وتأييدا غير مسبوق للرئيس بوتين، والسياسة التي يتبعها، وثقة كبيرة بضرورة تحقيق جميع الأهداف الموضوعة للعملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

وحذر بيسكوف من أن "الصراع الجاري بين روسيا والغرب، سيستمر لفترة طويلة، واصفا إياه بـ «الحرب» بالمعنى الأوسع للكلمة"، قائلا: "هذه حرب واسعة ضد الدول المعادية لنا، إنها حرب هجينة شنوها ضد بلدنا، وستستمر لفترة طويلة، وهنا نحتاج إلى الحزم والتركيز والثقة بالنفس والوحدة حول الرئيس".
ميدانيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 535 جنديا أوكرانيا، وتدمير نظام المدفعية M-777 الأمريكي و6 صواريخ من طراز "هيمارس" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف - في بيان - إن "نيران المدفعية أصابت في اتجاه كوبيانسك، القوة البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في مناطق التجمعات السكنية في منطقة خاركوف والتجمعين السكنيين بلوجانسك، والقضاء على أكثر من 35 جنديا أوكرانيا ومركبتين مدرعتين وسيارتين ومدفع مضاد للدبابات من طراز "إم تي-12" إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة بالقرب من تجمع سكني في خاركوف".

وأضاف كوناشينكوف أنه "تم استهداف وحدات العدو في اتجاه كراسنو ليمان في مناطق التجمعات السكنية بلوجانسك وتجمع سكني بدونيتسك، وتم القضاء على ما يصل إلى 100 عسكري أوكراني ومركبتين مدرعتين و3 شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزو ذاتي الحركة من طراز "أكاتسيا".

وتابع أنه "في اتجاه مدينة دونيتسك أدى القصف إلى القضاء على نحو 310 عسكريين أوكرانيين ودبابتين و4 مركبات مشاة قتالية وناقلة جنود مدرعة و9 مدرعات قتالية و4 سيارات ومدفعي هاوتزر من طراز "مستا-بي"، كما أدى القصف في اتجاهي جنوب دونيتسك وزابوروجيه إلى تدمير الوحدات الأوكرانية في مناطق التجمعات السكنية بدونيتسك بخسائر بلغت أكثر من 50 جنديا أوكرانيا ودبابة واحدة ومركبتين مدرعتين و4 سيارات ومدفع هاوتزر من طراز "دي-20".

وفي اتجاه مدينة خيرسون، أكد المتحدث أنه "تم القضاء على حوالي 40 عسكريا أوكرانيا و3 سيارات ومدفع هاوتزر ذاتية الحركة من طراز "غفوزديكا" ومنظومة "M777" الأمريكية، كما هزم الطيران التكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات التابعة للقوات المسلحة الروسية 87 وحدة مدفعية تابعة للقوات الأوكرانية في مواقع إطلاق النار والقوات والمعدات في 118 منطقة".

ودمرت أنظمة الدفاع الجوي والأسلحة النارية 8 مسيرات أوكرانية في مناطق التجمعات السكنية بلوجانسك ودونيتسك وزابوروجيه، وإضافة إلى ذلك تم إسقاط 6 صواريخ "هيمارس".