البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

40 جنيها تراجعا في سعر البانيه بالأسواق اليوم الأربعاء

تراجع اسعار الدواجن
تراجع اسعار الدواجن

 سجلت أسعار البانيه انخفاضا كبيرا في المحال التجارية والأسواق اليوم،  بعد حل  أزمة ارتفاع الأعلاف والإفراج عن شحنات كبيرة من الأعلاف المستوردة التي كانت مكدسة بالموانئ المصرية، وكذلك استيراد ألف الأطنان من الدواجن البرازيلي المستوردة، والتي أحدثت حالة من التوازن في السوق المحلي وانخفاض الأسعار نتيجة لزيادة المعروض.

 تراجع سعر البانيه في الأسواق المحلية اليوم بشكل كبير، ليسجل هبوطا بنحو 40 جنيها في الكيلو الواحد في المحلات وأسواق التجزئة، وذلك بعد انخفاض سعر كيلو الفراخ لمستوى يتراوح بين 61 جنيها وحتى 62 جنيها في المزرعة.

وجاءت أسعار البانيه في محلات الفراخ بالأسواق المصرية، ليبدأ سعر الكيلو من 140 جنيها ويصل في بعض المناطق إلى 150 جنيها، بعدما سجل في الايام الماضية سعرا تراوح بين   180 - 200 جنيه للكيلو.

ويرجع الانخفاض في أسعار الدواجن الى زيادة المعروض و قلة الطلب، وكذلك توفير مستلزمات الانتاج و الاعلاف مما قلل من تكلفة الانتاج و تراجع الاسعار بهذا الشكل الكبير . 

 وعن أسعار الدواجن اليوم ، تراوح سعر كيلو الدواجن الساسو من 101 جنيه إلى 102 جنيه، ويتم طرحها للبيع للمستهلك بسعر يبدأ من 108 جنيهات.

يتراوح سعر كيلو الدواجن البلدي من 99 جنيها إلى 100 جنيه، ويتم طرحها للبيع للمستهلك بسعر يبدأ من 107 جنيهات.

بينما يتراوح سعر كيلو الأمهات الأبيض من 56 جنيها إلى 57 جنيها، ويتم طرحها للبيع للمستهلك بسعر يبدأ من 73 جنيها للكيلو .