البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زيلينسكي يزور الجنود الأوكرانيين في الصفوف الأمامية بمنطقة زابوريجيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، الصفوف الأمامية للجيش الأوكراني في منطقة زابوريجيا كما قام بتقديم بعض الجوائز والأوسمة الرسمية للجنود الأوكرانيين.

وقال زيلينسكي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" -بحسب ما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية في نسختها الإنجليزية- إن "من مواقع الصفوف الأمامية بمنطقة زابوريجيا، يشرفني أن أكون هنا اليوم بجانب جيشنا، وأنا ممتن لكل محاربينا لدفاعهم عن أوكرانيا وسيادتها، ومدننا، وأطفالنا.. سننتصر بالتأكيد".

يذكر أن زابوريجيا من المناطق الرئيسية في المعارك بين روسيا وأوكرانيا، حيث تضم هذه المنطقة أكبر محطة طاقة نووية في أوروبا، والتي تسيطر عليها حاليا القوات الروسية مع وجود مشرفين ومراقبين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية لمراقبة الأوضاع هناك.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلنت، السبت الماضي، أن مدير الوكالة رافائيل جروسي سيسافر هذا الأسبوع إلى محطة الطاقة النووية زابوريجيا في أوكرانيا لتقييم الأوضاع الأمنية للمحطة النووية والتأكيد على الحاجة الملحة لضمان حمايتها خلال الصراع العسكري المستمر في البلاد، في ثاني زيارة له إلى محطة زابوريجيا.

ومن المقرر أن يرافق جروسي مجموعة جديدة من خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وهو الفريق السابع من نوعه الذي سيقيم في الموقع لمراقبة المنشأة منذ إنشاء بعثة الدعم والمساعدة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى زابوريجيا.