البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ملخص الحلقة 5 من مسلسل "1000 حمدالله ع السلامة"

يسرا
يسرا

عرضت الحلقة الخامسة من مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"، مساء اليوم الإثنين، والذي تخوض بطولته النجمة يسرا وتشارك به ضمن موسم رمضان 2023.

 

وشهدت الحلقة الخامسة العديد من الاحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة" النجمة يسرا فور عودتهم من كندا والتي تجسد دورها النجمة يسرا، وأبنائها "سماح" وتجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد، و"سامح" ويجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.


تبدأ الاحداث بتجمع نسائي ورجالي من أهالي المنطقة أمام عمارة أكرم  يطلبون من الدكتورة سميحة الصعود لشقة أكرم، وترفض سميحة الصعود بدون اكرم وتنتظرة رغم محاولات فوقية وأهالي المنطقة، تصر سميحة على رغبتها وتتعجب من تدخل اهل المنطقة في الامر.


يعود اكرم ويفسر سبب تأخره لسميحة، بعد صعودهم للمنزل تخبر سميحة أكرم باستعطاف وهي برغبتها في النوم ويبدو عليها حالة ارهاق شديد.


تستيقظ سماح في منزل علي صوت والدته وهي ترحب بها علي الطريقة المصرية المعروفة، وأعدت لها وجبة شعبية دسمه.


يرسل "سمير" الفنان محمد محمود، "حسني" الفنان اوتاكا من أجل تقصي امر خناقة الدكتورة سميحة مع وائل صاحب الشقة من عم عمران صاحب الكشك، تحاول فوقية الترحيب بسميحة ولكنها لا تتجاوب معها بسبب غياب سماح عنها.


ويساعد "على" سماح في البحث عن والدتها وأخوها سامح في الأماكن المحتمل وجودهم بها، تصل سماح وعلي لكشك عم عمران وتسئل على والدتها بينما يتابعهم "حسني" اثناء كلامهم مع عم عمران.

 

تدرك فوقية الكارثة التي احدثتها بعد ان وضعت ملابس سميحة وسامح داخل الغسالة وبينهم موبيل سامح وجواز السفر، ويحاول أكرم السيطرة على اعصابة.


يحكي "وائل" الفنان علاء مرسي لسماح وعلي ما حدث مع سميحة في قسم الشرطة في محاوله من سماح لمعرفة مكان والدتها، تطلب سماح من علي التوجهه لقسم قصر النيل للبحث عن والدتها.
 

يخبر أكرم اخوة مصطفى بما حدث عبر الهاتف ويؤكد له ان ما حدث شيء خطير، يوبخ مصطفى فوقية ويطلب منها ان تسكت.


تحاول سماح البحث عن والدتها في قسم شرطة قصر النيل ويخبرها الضابط "حسام" الفنان أحمد عبد الوهاب بوجودها مع أكرم المحامي.

غضب سامح بعد ما حدث لهاتفة المحمول ويترك منزل أكرم، تحاول سميحة الالحاق به ولكنها تفشل، وتخرج سماح من قسم الشرطة وهي تبحث عن علي ولكنها لا تجده.
 

قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"

بعد وفاة زوجها تعود سميحة وأولادها لمصر بحثًا عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئه بالمشكلات التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.


مسلسل "1000 حمدالله على السلامة" يقدم قصة مختلفة تمامًا عن أعمال النجمة الكبيرة يسرا وفي العمل الجديد تقدم الفنانة يسرا دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي، دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا، وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي وقصة المسلسل تتمثل في أن الزوجة يسرا عائدة إلى مصر بابنيها بعد وصية من زوجها، بأنهم سيحصلون على ورثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية يستقبلونها بطريقة كوميدية.

 

أبطال مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"
مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم،اوتاكا، مدير التصوير سامح الآمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار وإخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل.