البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«الصحة»: مليار جنيه لإنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة

د خالد عبدالغفار
د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسى على صرف مليار جنيه، يخصص من صندوق تحيا مصر، لصالح مبادرة إنهاء قوائم الانتظار للحالات الحرجة.
وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، أن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار التى اطلقها الرئيس السيسى، نجحت حتى الآن فى علاج حوالي مليون و٦٣٢ ألف مريض.

وأضاف «عبدالغفار» أن الحالات التى تشملها مبادرة إنهاء قوائم الانتظار هى (القلب، العظام، الرمد، الأورام، القساطر المخية، قسطرة القلب، المخ والأعصاب، زراعة الكلى، زراعة الكبد، زراعة القوقعة).

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمتابعة تطوير منظومة الصحة في مصر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والفريق أحمد الشاذلي رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

حيث عرض وزير الصحة والسكان، خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري العمل بها في قطاع الصحة، بما في ذلك تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طبية متكاملة، وإنشاء مجمع معامل مركزية جديد وفقًا لأعلى المعايير العالمية، وتطوير عدد من المستشفيات الرئيسية، من ضمنها مستشفيات أم المصريين، وهليوبوليس، والمستشفى القبطي، فضلًا عن الموقف التنفيذي لإنشاء المعهد القومي الجديد للأورام 500500، وكذلك مخطط إنشاء معهد قلب جديد بمواصفات عالمية، تعزيزًا لدور معهد القلب القومي الذي يعد من أكبر الصروح الطبية المتخصصة لخدمة مرضى القلب، بالإضافة إلى إنشاء مجمع جديد ومتكامل للصحة النفسية.