البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على أنشطة "الرياضة" بجنوب سيناء في شهر رمضان

جاهنب من ورشة عمل
جاهنب من ورشة عمل العمل التطوعي

تشهد مدن محافظة جنوب سيناء التسع بداية من راس سدر حتى طابا، العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة، التي تنفذها مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، خلال شهر رمضان المبارك .

ففي العاصمة طور سيناء نفذ أعضاء برلمان الطلائع بمركز التنمية الشبابية، ورشة عمل عن العمل التطوعي و المبادرات المجتمعية؛ لما لها من دور في تعزيز انتماء ومشاركة الشباب في مجتمعهم، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم الشخصية والعلمية والعملية.

أشار المحاضر فؤاد محمد، إلى أن العمل التطوعي وسيلة تعطي للفرد فرصة للتعرف على شرائح المجتمع المختلفة والانخراط بالمجتمع، فيبني الشخص كيانه ومكانته الاجتماعية في مجتمعه، ويثبت وجوده كشخص فاعل أثناء المشاركة في الأعمال التطوعية ممّا يولد لديه الشعوربالانتماء والمسؤولية إزاء مجتمعه وأنه لا بد من إفادة مجتمعه حتى يترك أثره الإيجابي من خلال ما يقدمه له.

كما اكد خلال حديثه أهمية المبادرات وعرفها على أنها عبارة عن فكرة ريادية ابداعية تحتوي على أنشطة مترابطة ولها بعد استراتيجي لتحقيق هدف محدد من خلال التفاعل مع المجتمع، ومن مكوناتها: الفكرة الريادية، وفريق عمل، ورؤية استراتيجية، وتفكير إبداعي، وقيم، وبين أن أهميتها تشمل الإبداع، واكتشاف القدرات وتطويرها، وتنمية المجتمع، وإعداد وتمكين قيادات، والولاء المجتمعي والمواطنة، والتفكير الإبداعي، والأثر الإيجابي .

وفي سياق آخر تواصلت شعبة الفنون التشكيلية ضمن الشعب التخصصية ، التابعة لإدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، تدريباتها الدورية .

و تهدف هذه التدريبات إلى تنمية الجانب الفني والإبداع لدى الطلائع، وصقل المواهب وتدعيمها من خلال الورش الفنية، وإكساب الطلائع حرفة ومهنة تساعدهم للنزول إلى سوق العمل وترويج منتجاتهم .

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب و الرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبتوجيهات محمد فتحي توفيق، وكيل الوزارة، و متابعة أحمد عبد العزيز، وكيل المديرية .