البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

«ليكويد إنتيليجنت» تستحوذ على «سيسف» للأمن الإلكترونى فى مصر

«ليكويد إنتيليجنت»
«ليكويد إنتيليجنت» تستحوذ على «سيسف» للأمن الإلكترونى فى مصر

أعلنت شركة «ليكويد إنتيليجنت تكنولوجيز» عن استحواذها على شركة «سيسيف» الشرق الأوسط وأفريقيا التابعة لها، وهي شركة تكنولوجيا كانت تُعرف سابقًا باسم «سيكيور مصر» مقرها في القاهرة، وتتخصص الشركة في تقديم خدمات السحابة المؤسسية والأمن السيبراني لبعض الشركات الرائدة في مصر، لا سيما في قطاع الخدمات المالية.

ويتيح الاستحواذ للمجموعة التي تتخذ من لندن مقرًا لها والتي لها عمليات في أفريقيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية، تقديم بعض من أفضل منتجات الأمن السحابي والسيبراني العالمية إلى السوق المصرية. ليكويد هي شركة تكامل معترف بها نيابة عن بعض أكبر شركات التكنولوجيا في العالم.

وستقوم الشركة بإعادة تسمية شركة «سيسيف» الشرق الأوسط وأفريقيا لتصبح «ليكويد سي 2» لتتماشى مع هويتها العالمية للأمن السيبراني، وتخطط «ليكويد» لتنمية الأعمال المصرية بشكل كبير من خلال الاستفادة من ثروة المواهب التقنية المحلية، مما يجعل مصر مركزًا رئيسيًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال شريف شلتوت، نائب الرئيس للعمليات في سيسيف الشرق الأوسط وأفريقيا: «منذ تأسيسنا في عام 2008 باسم سيكيور مصر، كانت مهمتنا هي تمكين العملاء من خلال خدمات وحلول الأمن السحابي والسيبراني ذات المستوى العالمي التي تحمي بشكل استباقي من الهجمات وفقدان الأصول الرقمية الناجمة عن مشهد التهديدات المتطور باستمرار، قبل أن يؤثر ذلك على الأعمال».