البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أكرم مروان: نسعى لبناء قدرات الفتيات المصريات عبر حزمة متكاملة من التدريب

«iCareer»: نسبة عمل المرأة بمجالات العلوم والتكنولوجيا بمصر 38%

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال أكرم مروان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «iCareer»، إن نسبة عمل المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا في مصر تمثل حوالي 38%، ونحن في الشركة نسعى لبناء قدرات الفتيات المصريات عبر حزمة متكاملة من التدريب وتنمية القدرات لزيادة تلك النسب وسد الفجوة بين الجنسين في مجالات العمل المختلفة.

وأكد أن الاستفادة من قدرات الفتيات والسيدات في سوق العمل تصب في صالح الاقتصاد في مصر في وقت تحتاج فيه الدولة والعالم إلى التعاون في كل المجالات لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأوضح مؤسس شركة «iCareer» أن اختيار شهر مارس لإطلاق القمة «FEMpower Summit» يأتي نظرًا إلى أن مارس هو شهر المرأة وتسعى الشركة خلال هذا الشهر لدعم السيدات والفتيات في مجالات التعليم والتوظيف على وجه الخصوص.

كانت «iCareer» العاملة في مجال التدريب وبناء القدرات، قد أطلقت النسخة الأولى من مؤتمر «FEMpower» المختص بتمكين المرأة في سوق العمل وبالأخص في المجالات غير المتداولة للمرأة مثل مجالات التكنولوجيا، والمبيعات والهندسة و سلاسل الإمداد .

ويهدف «FEMpower Summit» إلى تعريف الفتيات والسيدات بالمهارات المطلوبة للانضمام لسوق العمل، والاستعداد لوظائف المستقبل في الوقت الذي تشهد فيه السوق عددًا كبيرًا من المتغيرات السريعة التي تتطلب تطورًا مستمرًا في مهارات الفتيات سواء بعد التخرج أو في مراحل التعليم النهائية.