البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

برلمانية توضح مقترح "توحيد توقيت آذاني الفجر والمغرب"

النائبة آمال عبدالحميد
النائبة آمال عبدالحميد

كشفت النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، حقيقة المقترح الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن "توحيد توقيت آذاني الفجر والمغرب خلال شهر رمضان"، قائلةً:" أن البعض أساء فهمه وحدث نوًعا من الالتباس والتحريف حول هذا الأمر المحسوم علميًا وفقهيًا".

وأضافت "عبدالحميد"، في تصريحات صحفية لها اليوم:" أنه كان يدور حول مطالبتها باستكمال تفعيل مشروع الآذان الموحد الذي سبق و أقرته وزارة الأوقاف في عام 2019، ونفذته في عدد من المساجد داخل نطاق القاهرة الكبرى".

وفي ذات السياق، طالبت المهندسة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، من الحكومة بضرورة تكثيف وتشديد الرقابة على الأسواق، وإتخاذ الإجراءات الحاسمة والفورية تجاه محاولات التجار استغلال ظروف المواطنين، كما طالبت بشن حملات مفاجئة لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية تزامنًا مع حلول شهر رمضان المبارك، لافتة إلى أن هناك ارتفاع غير مبرر في الأسعار من جانب التجار.

كما طالبت "عبدالحميد"، وزارة التموين بالتعاون مع الجهات المعنية بالتوسع في معارض "أهلًا رمضان" بمختلف القرى والمراكز، لتوفير كافة السلع الرئيسية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، تخفيفًا للأعباء على المواطنين وتييسيرًا عليهم في هذا الشهر الفضيل.

وكانت النائبة آمال عبدالحميد، عضو مجلس النواب، قد توجهت بالتهنئة إلى الشعب المصري العظيم والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، الذي اختصه الله سبحانه وتعالى وأنزل فيه القرآن الكريم، هاديًا للبشرية كلها، داعيةً المولى – عز وجل- أن يعيد هذه المناسبة على مصر وشعبها بالخير واليمن والبركات، وأن تنعم بلادنا بالأمن والاستقرار.