البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد في شمال الصعيد والقاهرة الكبرى

أمطار رعدية
أمطار رعدية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار حالة التقلبات الجوية ،وانتشار السحب الرعدية والتى تؤثر بقوة فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت ،على مناطق من شمال الصعيد ( بنى سويف- الفيوم ) ومناطق من جنوب القاهرة الكبرى( الجيزة ) .

ونشرت هيئة الأرصاد على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك، خريطة انتشار السحب الرعدية على جنوب القاهرة الكبري وشمال الصعيد ، مؤكدة أنه يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانا، كما تسقط حبات البرد أحيانا.

وأضافت الهيئة أنه تستمر فرص سقوط الأمطار اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

خريطة انتشار السحب الرعدية

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت، في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأكدت منار غانم، أن ذروة الأمطار الرعدية بدأت بالفعل منذ مساء أمس الجمعة ومتوقع استمرارها على مدار اليوم أيضًا، ولكن بشكل متقطع.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا عل ارتفاع من 5 لـ 6 كم من سطح الأرض، بجانب وجود منخفض سطحي على سطح الأرض ويعمل كلًا منهما على حالة التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار المتفاوتة في الشدة كانت أهم عنصر في حالة التقلبات الجوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار المتوقع سقوطها اليوم تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة وقد تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، لافتة إلى أنه نتيجة الطبيعة الجبلية في سيناء قد تتكون سيول على بعض الطرق المؤدية من وإلى المدن الموجودة في سيناء.