البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رعد وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت، في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وأكدت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يامصر" المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، أن ذروة الأمطار الرعدية بدأت بالفعل منذ مساء الجمعة ومتوقع استمرارها على مدار اليوم أيضًا، ولكن بشكل متقطع.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا عل ارتفاع من 5 لـ 6 كم من سطح الأرض، بجانب وجود منخفض سطحي على سطح الأرض ويعمل كلًا منهما على حالة التقلبات الجوية، وسقوط الأمطار المتفاوتة في الشدة كانت أهم عنصر في حالة التقلبات الجوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن الأمطار المتوقع سقوطها اليوم تتراوح شدتها بين المتوسطة والغزيرة وقد تكون رعدية أحيانًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر، لافتة إلى أنه نتيجة الطبيعة الجبلية في سيناء قد تتكون سيول على بعض الطرق المؤدية من وإلى المدن الموجودة في سيناء.