البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. وفد إعلامي إيطالي يشيد بجمال وروحانيات سانت كاترين

جانب من زيارة الوفد
جانب من زيارة الوفد لمكتبة الدير

استقبلت مدينة سانت كاترين، وفدًا إعلاميا إيطاليا؛ لزيارة المعالم السياحية ومشروع التجلي الأعظم الجاري حاليا بالمدينة.

تأتي الزيارة تنفيذًا للبرنامج السياحي الترفيهي التثقيفي الذي أعدته المحافظة للوفد خلال زيارته لمحافظة جنوب سيناء.

زار الوفد دير سانت كاترين وجميع المزارات السياحية التي توجد داخل الدير وخارجه، وأشادوا بجمال وروحانيات المدينة ، واستمتع الوفد بهذه الرحلة الروحانية التاريخية للدير، ذو القيمة التاريخية والدينية والسياحية، والذى يحتوى على عدة معالم ليس لها مثيل فى العالم،  ووسط ترحاب شديد وشرح من قساوسة الدير  والجهاز التنفيذى لمدينة كاترين.


واستمتع الضيوف بشرح مفصل عن  بئر موسى وكنيسة التجلى وتابوت كاترين وشجرة العليقة وقسم المخطوطات التاريخية التى تحمل التاريخ الرومانى والقبطى والاسلامى و شجرة العليقة، وأقدم مكتبة فى العالم بعد الفاتيكان والتى تحتوى على كتب ومخطوطات واناجيل وعهد الأمان النبوي.

وأكد الضيوف من أعضاء الوفد أنهم استمتعوا كثيرا بهذه الزيارة الهامة والتى يشاهدون فيها كل جديد  ومبهر واشادوا بما شاهدوه من معالم سياحية وتاريخية ودينية الأمر الذى يجعل مدن جنوب سيناء من أهم المدن  على مستوى العالم، وان هذه الزيارة سوف تسهم إلى حد كبير بزيادة التدفق السياحى من قبل السياح الإيطاليين.

كانت مدينة سانت كاترين قد استقبلت أيضا الأسبوع الماضي، وفدا من مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف من الواعظين والواعظات ، زاروا أيضا دير سانت كاترين.

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد اجرى لقاء مع احدى القنوات الرياضية العالمية خلال متابعته لاحدى البطولات العالمية لرياضة الجولف والمقامة على ملاعب احد المنتجعات السياحية الشهيرة بشرم الشيخ .

وأشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء، أن جميع إمكانات شرم الشيخ الرياضية من ملاعب وصالات وحمامات سباحة وغيرها متاحة لجميع الفرق الرياضية العالمية لاقامة بطولاتهم ومعسكراتهم ، وكان اخرها استقبال الفريق الاولمبى لرياضة السباحة الشهر الماضى ، وحاليا تجرى بطولة الجولف العالمية ،وأكد استمتاع الوفود الرياضية بالطقس المميز لمدينة السلام والتي لاوجود له في دول العالم ، فضلا على توفير جميع الأجواء من اجل إقامة بطولات ومعسكرات رياضية مميزة ، مؤكدا اننا دائما قادرون على إقامة واستضافة جميع الفاعليات الرياضية العالمية.

كما تقدم المحافظ بالشكر والتقدير لجميع رجال الأعمال والمستثمرين المشاركين فى رعاية مثل هذه الأحداث.