البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نائب محافظ القاهرة تتابع جهود رفع تراكمات مياه الأمطار

المهندسة جيهان عبد
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية رؤساء أحياء المنطقة برفع درجة الاستعداد واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة مخاطر السيول والأمطار المتوقعة خلال الفترة المقبلة وذلك طبقًا لتعليمات محافظ القاهرة.

 

وشددت بضرورة التواجد الميدانى والجاهزية القصوى تحسبا لموجة الأمطار المحتملة من خلال متابعة أعمال تجهيز وتطهير بالوعات صرف مياه الأمطار وتوفير سيارات رفع الأمطار والعمل على جاهزيتها وتطهيرها مع مراجعة الصلاحية الفنية للمعدات والعربات والتأكيد على جاهزية وصلاحية كافة سيارات الشفاطات والبدالات والنافوري والطلمبات المخصصة لسحب أي تراكمات للأمطار والسيول والعمل على جاهزيتها وبذل كافة الجهود لتفادي أي تعطيل بالطرق والشوارع وتحقيق السيولة المرورية حال حدوث أمطار بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي.

كما شددت على ضرورة التنسيق بين التمركزات، بغرف عمليات الأحياء وغرفة عمليات المنطقة والمحافظة لمجابهة الأمطار حال حدوثها واستغلال كل الإمكانيات المتاحة.

وفي إطار ذلك الاستعدادات تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم جهود إحياء المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة لرفع تراكمات مياه الأمطار ومنها جهود رئاسة حي المعادي برئاسة الدكتور طارق بحيري رئيس الحي لرفع تراكمات مياه الأمطار بميدان فيكتوريا وشارع ٢١٦ بالتنسيق مع إدارة المرافق والمتابعة الميدانية. 

كما تابعت جهود حي طره برئاسة المهندسة جيهان جادو لرفع المياه الناتجة عن سقوط الأمطار ومنها تمركز سيارات الشفط  للتعامل مع موجة الطقس السيء والآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع حيث تم التنسيق مع شركة الصرف الصحى وتم تمركز عدد ٣ شفاطات بنطاق الحى بطريق الأوتوستراد وكورنيش النيل.