البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

منتخب البرتغال بقيادة رونالدو يقسو على ليختنشتاين برباعية

رونالدو في مباراة
رونالدو في مباراة البرتغال وليختنشتاين

اكتسح منتخب البرتغال بقيادة أسطورته كريستيانو رونالدو، نظيره ليختنشتاين برباعية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب جوزيه ألفالادي، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في تصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2024).

يتواجد منتخب البرتغال بالمجموعة العاشرة من تصفيات يورو 2024، رفقة منتخبات سلوفاكيا والبوسنة والهرسك وأيسلندا وليختنشتاين ولوكسمبورج.

وتواجد أسطورة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، في التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده في لقاء اليوم الخميس، إذ خاض مباراته الدولية رقم 197 وفض الشراكة مع الكويتي بدر المطوع كأكثر اللاعبين خوضا للمباريات الدولية في التاريخ، ليصبح أكثر لاعب مشاركة على مستوى المنتخبات وبالتالي صار عميد لاعبي العالم.

وفي ليلة تحقيقه لقب عميد لاعبي العالم، سجل رونالدو ثنائية من الرباعية التي فاز بها منتخب برازيل أوروبا، ثم غادر ملعب اللقاء في الدقيقة 78، حيث حل جونسالو راموس بدلًا منه.

جاءت رباعية منتخب البرتغال، عن طريق جواو كانسيلو في الدقيقة الثامنة، وبرناردو سيلفا في الدقيقة 47، قبل أن يحرز صاروخ ماديرا هدفًا في الدقيقة 51 من ركلة جزاء، ثم اختتم رونالدو الرباعية في الدقيقة 63.

بتلك النتيجة، اعتلى منتخب البرتغال صدارة جدول ترتيب المجموعة في تصفيات يورو 2024 بالتساوي مع البوسنة والهرسك بنفس عدد النقاط (3).