البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مايا مرسي: بنات مصر عمرها ما هتخاف طول ما أبوها رئيس الجمهورية

مايا مرسي
مايا مرسي

أكدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، أنَّ «أمهات وبنات مصر عمرها ما هتقلق ولا هتخاف طول ما هي عارفة إن أبوها وأخوها هو رئيس الجمهورية».

وتابعت رئيس المجلس القومي للمرأة،  في كلمتها خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2023، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، وتنقلها فضائية «إكسترا نيوز»، أنَّ مصر فازت بعضوية لجنة القضاء على التمييز ضد المرأة بالأمم المتحدة، ونجحت في تخصيص محور رئيس للمرأة ضمن الإطار الاستراتيجي الجديد للشراكة مع الأمم المتحدة، وتمّ إطلاق أول مبادرة رئاسية تنفيذية في قمم المناخ للمرأة الأفريقية في إطار مؤتمر الدول الأطراف لمنظمة المناخ COP 27.

وأوضحت، أنَّه جرى إطلاق الإطار الوطني للاستثمار في فتيات مصر برعاية حرم رئيس الجمهورية السيدة انتصار السيسي، وذلك من قلب الأمم المتحدة وسط شكر وإشادة أممية كبيرة، ونجحت مبادرة «دوي» في رفع الوعي والتدريب والتمكين والحماية في الوصول إلى ما يزيد على 60 مليون مشاهد عبر الوسائط الإلكترونية و95 ألف مستفيد ومستفيدة في المحافظات.

وتقدمت مايا مرسي، بالشكر إلى رئيس الوزراء وحكومته على الشراكات القوية والتنسيق والتعاون المثمر في ملف تمكين المرأة، كما تقدمت بالشكر إلى شركاء النجاح من القطاع الخاص والمجتمع المدني والشركاء الدوليين.