البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

أشرف عقبة: “عمل مهول” لمبادرة إنهاء قوائم الانتظار خلال فترة وجيزة

انهاء قوائم الانتظار
انهاء قوائم الانتظار

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس سابقا، إنه تم إنهاء 1.6 مليون عملية جراحية ضمن مبادرة "قوائم الإنتظار" فى أقل من 5 سنوات، وهو ما يعد "عمل مهول" خلال فترة وجيزة، خاصة أن أصحابها كانوا فى انتظار طويل لإجراء هذه العمليات الجراحية.

وأضاف “ عقبة ”، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن مبادرة انهاء قوائم الانتظار تعتبر من الإنجازات الكبيرة فى الفترة الأخيرة، لكون المرضي الذين كانوا يعانوا من المشكلات الصحية الخطيرة كان عليهم الانتظار لفترات طويلة من أجل استعداد المستشفيات للقيام بهذه الإجراءات ولكن المبادرة ساهمت في تجاوز هذا الأمر وتوفير ما يلزم للقضاء على قوائم الانتظار.

وتابع  الدكتور أشرف عقبة، أن الأمر كان يحتاج إلى تجهيزات كبيرة، من المستشفيات وغرف العمليات وما بعدها، ثم الأدوات وكل ما كان يحتاجه المريض من أجل ان تتم تلك الإجراءات بالإضافة إلى توفير الكوادر الطبية اللازمة وشاركت المستشفيات الجامعية في الأمر وتم إجراء عمليات جراحية في مجالات مختلفة على أعلى مستوى.

كما لفت إلى أنه ما يزال هناك الكثير من العمل ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لعمل العمليات الجراحية للمرضى والذين يتم الحرص على تقديم أفضل خدمة علاجية لهم.