البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق مبادرة «بالتعاون عدنا وبالسلام نحيا وبالقيم نرتقي» بمدينة الحسنة في وسط سيناء

مبادرة بالتعاون عدنا
مبادرة بالتعاون عدنا وبالسلام نحيا وبالقيم نرتقي

نفذت وحدة السكان بمدينة الحسنة وسط سيناء أمس السبت، ندوة توعوية بمسجد البنزنية بمدينة الحسنة وكانت الندوة بعنوان الزواج المبكر ومدى خطورته على الفرد والمجتمع تحت مظلة مبادرة قيم وحياة والتي تهدف إلى توعية المجتمع وخاصة أبناءنا من النشئ والشباب بالقيم الإنسانية والمجتمعية ورفع الوعي القيمي والأخلاقي ودفع عجلة الإنتاج تنفيذا لرؤية التنمية المستدامة.

وحضر الندوة الشيخ عصام الهادي مفتش الدعوة وعميد المركز الثقافي بإدارة الأوقاف بالحسنة وبحضور منسق الوحدة السكانية بالحسنة وعدد كبير من الشباب والمواطنين بمدينة الحسنة حيث تناولت الندوة التوعوية التعرف على مدي خطورة الزواج المبكر ورأي الدين والطب في زواج الأطفال وما يترتب عليه من أثار إجتماعية ومخاطر صحية ونفسية.

كما تناولت الندوة تأثير الزواج المبكر علي فرص الفتيات في العمل وتمكنيها إقتصاديا بما يحقق لها الاستقلال والتوازن في أسرتها.

جاءت الندوة تنفيذًا لما ورد  من وحدة السكان بمحافظة شمال سيناء بشأن خطة الوحده المقترحة ومبادرة بالتعاون عدنا وبالسلام نحيا وبالقيم نرتقي ومبادرة تحدث معه خلال الفترة من مارس ٢٠٢٣ وحتي يونيه ٢٠٢٣ والمحدد بها عقد لقاءات بمساجد بمدينة الحسنه لتوعية الشباب من كافة الأعمار والمراحل التعليمية المختلفة والمقبلين علي الزواج حديثا باعتبارهم فئة مهمه في إتخاذ القرارات الرشيدة بشأن الأسره لتحافظ علي تنميتها واستقرارها.

كما جرى عقد ندوة أخرى بعنوان قيمة العمل بالنسبة للشباب بمسجد الرحمن بالحسنة ومن خلال الندوة أشار فضيلة الشيخ عن أهمية مشاركة الشباب في العمل التنموي والتطوعي بالمدينة مما يساهم في زيادة الثقة بالنفس والإنتاج كما يزيد أيضا من خبرات الشباب التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم المستقبلية وكذلك يزيد من تعزيز شعورهم بالإنتماء والمسؤولية المجتمعية لديهم ٠