البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تشافي قبل الكلاسيكو: لا نريد خسارة «بيدري» شهرين آخرين

تشافي هيرنانديز مدرب
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الكلاسيكو أمام الغريم التقليدي ريال مدريد، عن فرص فوز فريقه والضغوطات الخارجية بشأن قضية نيجريرا واستبعاد بيدري من قائمة اللقاء.

ويستضيف برشلونة، نظيره ريال مدريد، غدًا الأحد، في مباراة كلاسيكو الأرض التي تنطلق في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وشهدت قائمة البلوجرانا التي أعلنها تشافي اليوم السبت لمواجهة الملكي، غياب ثنائي الفريق بيدري جونزاليس وعثمان ديمبلي؛ بسبب الإصابة التي لحقت بهما مؤخرًا.

برشلونة وريال مدريد

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي قبل الكلاسيكو: «أعتقد أن فرص الفوز في المباراة 50%، لدينا جماهيرنا وسوف يدعمونا ويشجعونا، أعتقد مباراة الغد 50% لكل فريق، إذا فزنا غدًا سيكون فوز هام جدًا، بالتأكيد لن يحسم الدوري لبرشلونة».

وأضاف: «سنحاول أن نمتلك الكرة، نريد أن نكون أفضل من مباراة الكأس، ريال مدريد يقدم أداء جيدًا للغاية مؤخرًا».

وواصل تشافي: ·أنا متحمس للغاية للمواجهة، إنني برشلوني جدا، مباريات الكلاسيكو تحفزني، متقدمين عليهم الدوري بـ9 نقاط، نلعب على أرضنا أمام جماهيرنا، سنقدم أفضل ما لدينا».

وتطرق مدرب البرسا في حديثه عن لاعب خط وسط الفريق بيدري جونزاليس، قائلًا: «هذه مباريات تحتاج أن تكون جاهزًا بنسبة 100٪، فلا داعي لفرض أي شيء، إنها ليست مباراة نهائي وستظل 12 مباراة متبقية، هذه المباراة ليست حاسمة، لا نريد أن نخسر بيدري شهرين آخرين».

بيدري 

وعلق تشافي هيرنانديز على الضغوطات الخارجية على الفريق بشأن قضية نيجريرا ورشوة الحكام، وأشار: «تحدثنا كثيرًا مع لابورتا، كل شيء يقوله تعرفه الجماهير، لا أريد أن أتحدث عنه لأنه قال الكثير بالفعل، علينا التركيز على مباراة الغد».

وأتم المدير الفني لفريق برشلونة: «لم نتحدث عن قضية الحكام أو قضية نيجريرا، نحن نركز على اللعب والمنافسة ونركز على أن نكون في أعلى مستوى، نحن نحاول أن نبقى طبيعين في غرفة الملابس وأن نكون مجردين مما يحدث بالخارج في هذا النادي الكبير للغاية».

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، بفارق 9 نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، وذلك بعد خوض الفريقين 25 مباراة حتى الآن.