البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مدربه السابق: هذا هو حلم محمد صلاح بين ريال مدريد وبرشلونة

محمد صلاح بين برشلونة
محمد صلاح بين برشلونة وريال مدريد

كشف الكولومبي خايمي بابون، المدرب الشخصي السابق، للنجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، عن مفاجأة بشأن رغبة الفرعون في الانتقال إلى الدوري الإسباني عبر بوابتي ريال مدريد وبرشلونة.

 خايمي بابون، درب محمد صلاح على دقة تسجيل الأهداف، حيث استعان الفرعون المدرب الكولومبي بين عامي 2016 و2017 لتحسين دقته أمام المرمى عندما كان لاعبًا في صفوف روما الإيطالي، وذلك بترشيح من فرانسيسكو ماتورانا المدرب الكولومبي الشهير بطلب من رامي عباس وكيل أعمال قائد المنتخب الوطني.

وتحدث بابون عن صلاح وسر تألقه في حواره مع شبكة «ريليفو» الإسبانية، وقال: «مو يحدث الفارق دائما بسبب سرعته، لديه موهبة فطرية في الركض بسرعة كبيرة».

وأضاف: «لقد وصل إلى قمة مستواه بنفس السرعة التي يمتلكها في الملعب، لقد عملت معه لتحسين قدراته التهديفية، كنت أضع بعض الأشرطة على جزء من حذاءه للتسديد منها في منطقة بمشط القدم الداخلية وهذا ما يسهل عليه الأهداف».

محمد صلاح بين برشلونة وريال مدريد

وتابع خايمي بابون: «طلبت من صلاح أن يتخيل نفسه دائما في تلك المواقف التهديفية. قمنا بمحاكاة ركلات الترجيح في اللحظة الأخيرة، وأفعال حقيقية في المباراة، وكان دائما يتخيل الهدف».

وواصل: «ما تحسن عند محمد صلاح هو قدرته على التنفس واتخاذ القرار الصحيح خاصة عند مواجهته لحارس المرمى، يجب أن يتخذ القرار الصحيح أمام المرمى وهذا ما نجح فيه بشكل مثالي حيث بات يستغل سرعته بأفضل شكل ممكن ولم يعد يهدرها كما كان يفعل من قبل».

ولفت بابون عن نصيحته لمحمد صلاح: «أخبرت محمد صلاح بأنه يجب عليه التوقيع لبرشلونة وقال لي لا. حلمه كان اللعب لريال مدريد».

محمد صلاح ومدربه الشخصي السابق

الغريب أن محمد صلاح قبل الاحتراف، ظهر في برنامج تلفزيوني على شبكة تلفزيون «النهار»، واعترف بحبه لنادي برشلونة وقائده السابق، ليونيل ميسي، ولا يحب ريال مدريد ولكن يبدو وأن رغبته قد تغيرت بعد الاحتراف.

ولعب صلاح ضمن صفوف روما في الفترة من 2015 إلى 2017، قبل الانتقال لصفوف ليفربول في صيف 2017، ليصبح منذ أيام الهداف التاريخي للريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما كسر الرقم المسجل باسم روبي فاولر بـ128 هدفًا، حيث وصل نجم منتخب مصر إلى 129 هدفًا وذلك في مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد، التي انتهت بسباعية نظيفة، أحرز خلالها محمد صلاح هدفين وصنع 2 آخرين.

ويستعد محمد صلاح رفقة فريقه ليفربول، لخوض مواجهة حاسمة أمام ريال مدريد الإسباني، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ خسر فريق الحمر بخماسية مقابل هدفين في مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد.