البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالصور.. أمطار الخير تهطل على سانت كاترين

جانب من سقوط الأمطار
جانب من سقوط الأمطار بكاترين

شهدت مدينة سانت كاترين، اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار غزيرة، وسط فرحة من الأهالي، خاصة قاطني القرى والوديان والتجمعات البدوية، التي تعتمد على المطر في الزراعات الموسمية ورعي الأغنام والإبل، إذ تعد الأمطار مصدر الشرب الوحيد في الصحراء، حيث يحفرون الآبار لتخزين المياه، فيما خلت الشوارع من المارة تحسبا لزيادة الأمطار.

وأهابت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سانت كاترين، المسافرين وقائدي السيارات ضرورة توخي الحذر، وذلك بسبب هطول الأمطار.

كما أكدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سانت كاترين أن المدينة استعدت بكامل طاقتها. وأعلنت حالة الطوارئ بجميع الإدارات، مضيفة أن جميع المعدات جاهزة ومستعدة لمواجهة أية أمطار قد تعوق حركة المواطنين.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أوضحت في بيان لها اليوم، أن سيناء ومحافظة البحر الأحمر على موعد مع ذروة التقلبات الجوية؛ حيث متوقع اليوم سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر أحيانا وتصل إلى حد السيول وتكون رعدية أحيانا على ( طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ ورفح و العريش و سانت كاترين والطور والغردقة والزعفرانة وراس سدر وراس غارب ومرسى علم والقصير)

وأضافت: مع استمرار فرص سقوط الأمطار متوسطة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى ومدن القناه وشمال ووسط الصعيد يصاحبها سماع دوى الرعد على بعض المناطق .

وتقل حدة الأمطار على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحرى لتكون خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق.

كما تنشط الرياح على جميع الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، ويزيد نشاط الرياح من الإحساس ببرودة الطقس.

كما تنشط الرياح أيضا على مسطح البحر الأحمر مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج إلى ٣.٥ أمتار.