البوابة نيوز
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"حق الوطن وواجبنا نحوه" ندوة تثقيفية لخريجي الأزهر بالعلمين

حق الوطن وواجبنا
"حق الوطن وواجبنا نحوه" ندوة تثقيفية لخريجي الأزهر بالعلمين

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، اليوم الإثنين، ندوة تثقيفية لرواد مركز شباب العلمين، تحت عنوان "حق الوطن وواجبنا نحوه"، تحت رعاية رئيس مجلس إدارة المنظمة الشيخ عبد العظيم سالم.

هدفت الندوة  إلى بناء وعى سليم في عقول النشئ من أجل التوعية بحق الوطن والحفاظ عليه وترسيخ مفهوم الولاء والانتماء له وتعزيز الهوية.

وأكد الدكتور عبد الرحمن سرحان خلال الندوة أن حب الوطن جين وراثي يمتد من الأجداد ويستمر عبر الأجيال، وأنه فطرة إنسانية جليلة وقيمة دينية عظيمة حيث يقتضى احترامه والحفاظ على أمنه وأمانة واستقراره والعمل على نهضته والتضحية من أجله وأجل حمايته،  وذلك من صميم مقاصد الأديان.

وشدد عضو المنظمة خلال الندوة إلي ضرورة  محاربة التطرف والعنف والجهل لرفع  راية الفكر الوسطي  والثقافة السليمة  والتصدي لكافة المحاولات التي تهدف للنيل من الوطن.

كما أشار عضو المنظمة إلى أن الوطنية الحقيقية تقتضى المشاركة فى بناء الوطن من خلال اتقان العمل والحفاظ علي الهوية حيث فطر الله الخلق على محبة الوطن والحفاظ على مقدراته والدفاع عن أركانه فهو من أجل النعم التى أنعم بها الخالق جل وعل على الإنسان بعد الإيمان بالله ورسله.